12 لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يتحسنون كلما كبروا في السن

12 لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز يتحسنون كلما كبروا في السن

كبر السن ليس بالشيئ الممتع . تشعر بثقل المسئولية أكثر فأكثر ، وجسمك لا يعمل تمامًا كما اعتاد ، وتبدو مثل أحمق يشتري صندوق ضخم من حلوي الأطفال في السوبر ماركت.

ولكن لحسن الحظ ، أظهر لنا بعض الناس أن الشيخوخة ليست كلها سيئة.

وفي حين أن بعض لاعبي كرة القدم يسقطون على جانب الطريق بينما يمر الوقت سريعا على وظائفهم القصيرة ، فإن هناك بعض اللاعبين الآخرين يتقدمون في السن وينضجون مثل النبيذ الفاخر.
من خلال سنوات الخبرة والثقة التي تراكمت لديهم على مدى سنوات لا حصر لها ، يتحولون ببساطة إلى شخص مختلف ولاعبين صعب الاستغناء عنهم عندما يصلون إلى عمر 30 سنه- ثم يحصدون الكثير من الإعجاب من معظم مشجعي كرة القدم.

هناك الكثير من الأمثلة من لاعبي كرة القدم من الطراز العالمي في الدوري الإنجليزي الممتاز الذين يبذلون قصارى جهدهم حاليًا لتحدي عملية الشيخوخة ، ويبدو أنهم يتحسنون فقط مع مرور كل عام.

مع أخذ كل ماسبق في الاعتبار ، يلقي 90 دقيقة 90min.com نظرة على هؤلاء الأبطال الذين يقدمون الأمل لنا جميعًا …

1- سيزار أزبيليكويتا – تشيلسي

قيادة سيزار أزبيليكويتا هي المفتاح لجانب تشيلسي الجديد
في حين تم تقدير فرانك لامبارد لثورته الشبابية في ستامفورد بريدج ، كان أحد أفضل لاعبي تشيلسي هذا الموسم هو الكابتن الذي قاد الشباب. مع مستواه الثابت باستمرار ،فإن البالغ من العمر 30 عامًا هو كل ما تتوقعه من قائدك.

ساعدت جهود الإسباني على أرض الملعب وفي غرفة تبديل الملابس البلوز خلال فترة انتقالية صعبة ، ولا يمكن تقويض أهمية سيزار أزبيليكويتا لتشيلسي.

2-بيير إميريك أوباميانج – آرسنال

هل سيكون أوباميانغ لاعب آرسنال الموسم المقبل؟
في حين يبدو أن أيامه معدودة في الإمارات ، فإن قائد آرسنال المفاجئ لا يزال قادرًا على اللعب مع الأفضل. المهاجم هو هداف المدفعجية هذا الموسم ونقل الشائعات التي تربط بين اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا مع برشلونة تظهر مدى روعته.

ربما كان موسمًا صعبًا بالنسبة لنادي شمال لندن ، لكن ذلك لم يمنع تسجيل أوباميانج في الإرادة الحرة.

3-كريس باشام – شيفيلد يونايتد

كان باشام أحد النجوم المفاجأة في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز
لإثبات أن الأشياء الجيدة تأتي لأولئك الذين ينتظرون ، حتى باشام نفسه لم يكن ليتوقع مثل هذا الارتفاع القوي إلى القمة مع شيفيلد يونايتد هذا الموسم. نظرًا لكونه لاعبًا في دوري الدرجة الأولي مع شيفيلد يونايتد في عام 2017 ، لا بد أن ظهير الوسط كان يعتقد أن أيامه التي واجهت اللاعبين الكبار قد ولت منذ فترة طويلة.

ولكن ، تحت الوصاية البارعة لكريس وايلدر ، كان باشام مثيرًا للإعجاب تمامًا جنبًا إلى جنب مع شركائه من قلب الدفاع هذا الموسم ، مما قدم لنا القليل من الطمأنينة بأن العمل الشاق يؤتي ثماره بالفعل.

4- سيرجيو أجويرو – مانشستر سيتي

يمكن القول أن أجويرو هو أكبر وأهم مهاجم في الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق
إذا كنت تريد يومًا أن تشعر بعدم كفاية تمامًا ، فما عليك سوى إلقاء نظرة على سيرجيو أجويرو – باستثناء تسريحة الشعر الحالية بالطبع.

أظهر اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا اتساقًا لا يُصدق طوال حياته المهنية في الدوري الإنجليزي الممتاز ، محطماً الأرقام القياسية وأرواح المدافعين بذكاء. كان الأرجنتيني منتشرًا مرة أخرى هذا الموسم ولا يظهر أي علامات على التباطؤ في المستقبل القريب – مما يبعث على اليأس بشدة في وسط أوروبا.

هل كان هناك مهاجم أفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز؟ ربما لا.

5- روبرت سنودجراس – وست هام

كان روبرت سنودجراس ضوءًا ساطعًا لـ وست هام
واجه وست هام موسمًا رهيبًا آخر. لقد كان الأمر مروعًا للغاية ولا يوجد أي اختباء على الإطلاق. في الواقع ، يمكن أن تسوء الأمور بعد اكثر من ذلك.

ولكن ، إحدى الومضات الفضية الصغيرة كانت الأداء المميز لـ روبرت سنودجراس
ظهر الأسكتلندي البالغ من العمر 32 عامًا مع بعض الأهداف المهمة ويساعد – بما في ذلك مساهمة بثلاثة أهداف ضد برايتون في وقت سابق من الموسم – ولا يزال لديه قدم يسرى شريرة .

6- جوني إيفانز – ليستر

يلعب إيفانز أفضل كرة قدم في مسيرته
تأثير مهدئ في قلب دفاع ليستر ، وكأن شجرة البلوط القديمة الحكيمة تلعب في جلده هذا الموسم.

ليس فقط ليستر يتباهى بواحد من أفضل السجلات الدفاعية في الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكن صلابته في الخلف لم تعرض مبادئه الهجومية للخطر. كان اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا حاسمًا في نجاح ليستر ، وهو يكمل تمامًا المتحمس زميلة التركي كاجلار سويونكو.

لابد أنه تعلم كل شيء يعرفه من توني بوليس مدربه السابق؟

7- جواو موتينيو – ولفز

كان موتينيو وحيًا منذ وصوله إلى إنجلترا
على الرغم من كونه 33 عامًا ، فقد لعب موتينيو أكثر من 40 مباراة هذا الموسم حيث اضطر الذئاب للتغلب على كرة القدم المحلية والأوروبية. خلال هذا الوقت ، لم يظهر لاعب الوسط أي علامات على البلى أو التعب ، وبدلاً من ذلك أثبت أنه القلب النابض لغرفة محرك المدرب نونو إسبيريتو سانتو.

حصيلة تمريراته مثيرة للإعجاب ، لكن مستوى اللعب الإجمالي لرجل موناكو السابق هو ما يجعله يبرز من حوله في وسط الملعب.

8- جيمي فاردي – ليستر

فاردي لا يزال يسجل للمتعة البالغة من العمر 33 عامًا
إثبات أن نظامًا غذائيًا يتكون تقريبًا من مشروب ريد بول لا يمكن أن يكون سيئًا بالنسبة لك – من فضلك لا تحاول أن تقلده – لا يزال اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا يدق في أهداف ليستر مثل أنه قد بلغ للتو 21 عامًا.

ما يثير الدهشة بنفس القدر مثل سجل هدفه هو سرعته ، والتي يعتقد الكثيرون أنها ستختفي لفترة طويلة عندما يصل إلى مثل هذا العمر الناضج. بدلاً من ذلك ، فإن فاردي أسرع وأقوى وأكثر إكلينيكية من أي وقت مضى ، دون أن يفقد قيمته المميزة.
كان اتساقه حاسماً في عودة ليستر بقيادة برندان رودجرز على مدار هذا الموسم ، ونود أن نرى المهاجم يأتي ضد سيرجيو راموس في دوري الأبطال العام المقبل.

9- جاري كاهيل – كريستال بالاس

لعب كاهيل دورًا كبيرًا في كريستال بالاس في هذا الموسم
كعضو لا يحظى بتقدير كبير في دفاع تشيلسي ، تم اختيار كاهيل من قبل كريستال بالاس مجانًا في الصيف الماضي. أثبت أنه رجل أعمال بارع آخر من روي هودجسون – الذي لا يتقدم في السن بشكل سيئ للغاية – وقد أظهر اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا صفاته وقيادته طوال الموسم .

يمتلك النسور أحد أقوى الدفاعات في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهذا إلى حد كبير يعود إلى إحياء كاهيل.

10- جيمس ميلنر – ليفربول

هل سيتقاعد ميلنر؟
أيا كان نوع الحبوب التي يتناولها جيمس ميلنر ، فالكل يريد بعضًا منها.

لا يزال يركض على الأرض في جميع أنحاء الملعب عند سن 34 ، لا شيء يمكن أن يوقف رجل ليفربول . من المسلم به أنه قد يلعب دقائق أقل ، لكن الجودة والاتساق الذي يعرضه عند استدعائه ليس أقل من رائع ، ولا يزال يذكرنا بطريقة ما بأيامه الأولى في ليدز.

على وشك أن يصبح فائزًا في الدوري الممتاز للمرة الثالثة مع نادٍ ثانٍ ، ربما لا يزال لديه ما يكفي لرفع لقبين آخرين.

11- لوكاس فابيانسكي – وست هام

أثبتت إصابات فابيانسكي أنها باهظة الثمن بالنسبة إلى وست هام هذا الموسم
تذكر الحارس روبرتو؟ تذكر الحارس ديفيد مارتن؟ حسنًا ، هذا هو الكابوس الذي يجب أن تتحمله عندما لا يكون لديك فابيانسكي.

باستمرار نعمة إنقاذ ويست هام – باستثناء خطأ واحد قوي ضد ليفربول في وقت سابق من هذا الموسم – أثبتت أهمية اللاعب البولندي الدولي من خلال غيابه المفاجئ هذا الموسم.

تخيل فقط أين سيكون وست هام بدونه في جدول الدوري.

12- فرناندينيو – مانشستر سيتي

فرناندينيو لا يزال محوريا لنجاح مانشستر سيتي
عندما تنظر إلى مانشستر سيتي بدون فرناندينيو ، فإنك حينها فقط تدرك مدى تكامله مع فريق بيب جوارديولا.

بسبب الإصابات الدفاعية وضعف التوظيف ، أجبر فرناندينيو على اللعب في مركز الظهير لمعظم الموسم – حيث كان أداءه رائعًا في معظم الأحيان. ومع ذلك ، فإن اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا أكثر راحة في خط الوسط ولا يزال متقدماً إلى حد ما على بديله المستقبلي رودري من حيث الجودة والاتساق.

لا يمكن الاستغناء عنه في مانشستر سيتي ، لا يزال اللاعب قوي البنية قادرًا على التنافس مع أفضل لاعبي خط الوسط في كرة القدم العالمية.

موضوعات أخرى:

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com