مواجهات مصرية بالنكهة الأفريقية.. قصة 12 مباراة سابقة قبل موقعة الزمالك وفيوتشر

الزمالك- الكونفدرالية الأفريقية
الزمالك- الكونفدرالية الأفريقية
الزمالك- الكونفدرالية الأفريقية
بيراميدز يحبط محاولات الزمالك لضم رمضان صبحي بقرار حاسم

يستعد نادي الزمالك في الوقت الحالي لخوض مواجهة مودرن فيوتشر والتي من المقرر أن تقام يوم الأحد ضمن الدور ربع النهائي لبطولة الكونفيدرالية، وذلك بحضور 30 ألف مشجع، وستكون هي المواجهة رقم 13 بين الأندية المصرية عندما يكون الصدام في البطولات الأفريقية بعيداً عن الصراع المحلي.

نسلط الضوء على نتائج الـ12 مواجهة السابقة:

-لعب الأهلي ضد المقاولون العرب في نصف نهائي بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس 1984، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل بدون أهداف، وفي لقاء الإياب حقق الأهلي الفوز.

-لعب الأهلي ضد الإسماعيلي في نصف نهائي أبطال الكؤوس 1986، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في القاهرة، وفي الإياب انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي ليحسم المارد الأحمر التأهل.

-خاض الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية تحدي شرس في السوبر الأفريقي 1994 وحقق الفارس الأبيض اللقب بهدف أيمن منصور.

-لعب الزمالك ضد المقاولون العرب في نسخة 1997 بالسوبر الأفريقي وحصد اللقب بركلات الترجيح.

-خاض الإسماعيلي ضد المقاولون العرب في دور المجموعات بالكونفيدرالية في نسخة 2005، وحقق المقاولون الفوز في اللقاء الأول بنتيجة 3/2، وفي الجولة الثانية حقق الإسماعيلي الفوز بهدف.

-خاض الأهلي والزمالك تحدي خاص في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005 وحقق الأهلي الفوز في اللقاء الأول 2/1، وفي اللقاء الثاني حقق الفوز بنتيجة 2/0.

-تقابل الأهلي مع الزمالك في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2012، وحقق الأهلي الفوز في الجولة الأولى بهدف نظيف، وانتهى لقاء الجولة الثانية بالتعادل بهدف لمثله.

-لعب الأهلي ضد الزمالك في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2013، وانتهى لقاء الجولة الأولى بالتعادل بهدف لمثله، وفي لقاء الجولة الثانية  انتهى بنتيجة 4/2.

-حصد الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الزمالك 2/1 وذلك في نسخة 2020.

-حقق بيراميدز الفوز على المصري مرتين في دور المجموعات بالكونفيدرالية في نسخة 2020، وذلك بنتيجة 2/1 و2/0.

-لعب بيراميدز ضد فيوتشر في دور المجموعات بالكونفيدرالية في نسخة 2023، وانتهى اللقاء الأول بالتعادل بدون أهداف، ولكن حقق الفريق السماوي الفوز في المواجهة الثانية بثلاثية نظيفة.

 

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com