ميسي الأفضل في العالم ومانشستر سيتي يتوج بالخماسية والاستثمارات السعودية.. حصاد الكرة العالمية في 2023

مانشستر سيتي الإنجليزي
مانشستر سيتي الإنجليزي

شهد عام 2023 الكثير من الأحداث الكروية على الصعيد العالمي، وبرز تحقيق أندية عالمية ولاعبين لأرقام قياسية جديدة في العام الماضي، أبرزها خماسية مانشستر سيتي الإنجليزي التاريخية، وهو ما نرصده في السطور التالية.

مانشستر سيتي الإنجليزي
مانشستر سيتي يحسم تعاقده مع موهبة أرجنتينية

ميسي الأفضل في العالم

شهد عام 2023 تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة وباريس سان جيرمان الأسبق بالكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك كأفضل لاعب على مستوى العالم، وذلك بعد تتويجه بلقب كأس العالم الأخير مع منتخب الأرجنتين، والتتويج بلقب الدوري الفرنسي مع فريق باريس سان جيرمان، قبل أن ينتقل إلى فريق إنتر ميامي الأمريكي.

مانشستر سيتي يحقق الخماسية التاريخية

شهد عام 2023 تحقيق نادي مانشستر سيتي الإنجليزية خمسة ألقاب تاريخية، وهي التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس إنجلترا، والسوبر الأوروبي بالفوز على فريق إشبيليه بركلات الترجيح، والفوز بلقب كأس العالم للأندية الأخير بالفوز على فريق فلومينينسي البرازيلي برباعية دون رد في المباراة النهائية.

رقم قياسي جديد لمحمد صلاح

شهد عام 2023 تحقيق الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي لرقم قياسي جديد، وذلك بعد وصوله للهدف رقم 151 في الدوري الإنجليزي، ليصبح عاشر الهدافيين التاريخيين في البريميرليج.

رونالدو أفضل هداف في 2023

الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي حقق رقم قياسي جديد له على المستوى الشخصي، وذلك بعدما أنهى العام الماضي بإحرازه 54 هدفًا ليصبح أفضل هداف على مستوى العالم لعام 2023.

الاستثمارات السعودية

شهد عام 2023 قدوم عدد كبير من النجوم العالميين للدوري السعودي، حيث كانت البداية بانضمام رونالدو إلى النصر السعودي قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي، ثم تتابعت الصفقات العالمية إلى الدوري السعودي بانضمام كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الإسباني الأسبق، وفابينيو لاعب ليفربول الإنجليزي، وكانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي إلى نادي الاتحاد السعودي، وانضمام رياض محرز لاعب مانشستر سيتي السابق إلى الأهلي السعودي، وانضمام ميتروفيتش لاعب فولهام الإنجليزي السابق إلى الهلال السعودي، وكذلك انضمام نيمار إلى الهلال السعودي.  

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com