دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

موعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

تعرف على موعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة، في ظل مشاركة 4 أندية من الدوري السعودي للمحترفين على رأسهم الهلال.

دوري أبطال آسيا
نجم الهلال يغيب عن الجولة المقبلة بسبب الإصابة

ويعد فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني هو حامل لقب بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الماضية 2022/2023 بعد فوزه على الهلال السعودي في المباراة النهائية.

وتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2023/2024، 6 أندية عربية يأتي من بينهم 4 فرق من السعودية.

وبحسب النظام المتبع من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تقام قرعة دور الـ16 على مرحلتين، الأولى سحب مواجهات أندية الغرب، ومن ثم يتم سحب مواجهات أندية الشرق.

وتكون مواجهات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، منفصلة بين قسمي الغرب والشرق، أي ستقام مباريات ثمن نهائي في الغرب منفصلة عن مباريات الشرق، ويمكن أن يلعب فريقان من نفس البلد مع بعضهما البعض، بينما يُمنع مواجهة فريقين من نفس المجموعة في هذا الدور.

ويتم تقسيم الأندية الـ8 في منطقة الغرب على وعائين اثنين، 5 أندية ستكون في الوعاء الأول الخاص بالأندية المتأهلة كأول ترتيب مجموعاتها، والوعاء الثاني يحتوي على 3 أندية تأهلت كأفضل فرق المركز الثاني.

كما سيتم سحب فريق من الوعاء الأول بشكل عشوائي ووضعه في الوعاء الثاني حتى تتساوى عدد الكرات داخل الوعائين قبل سحب القرعة رسميًا.

ومع بداية سحب القرعة، سيتم سحب كرة من الوعاء الثاني أولًا ثم سحب كرة من الوعاء الأول، لتحديد المواجهات الأربعة الخاصة بمنطقة الغرب.

وتقام مباريات الذهاب من ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب يومي 12 و13 فبراير 2024، بينما ستكون مواجهات الإياب يومي يومي 19 و20 من ذات الشهر.

وتلعب مباريات الذهاب من ثمن نهائي دوري أبطال آسيا لمنطقة الشرق يومي 13 و14 فبراير 2024، فيما ستقام لقاءات الإياب يومي 20و21 من نفس الشهر.

موعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

تقام قرعة ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2023، صباح غدًا الخميس الموافق 28 ديسمبر 2023، وذلك في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

تنطلق مراسم قرعة ثمن نهائي دوري أبطال آسيا في تمام الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة، الحادية عشر صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، الثانية عشر ظهرًا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال آسيا

تذاع مراسم قرعة ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، عبر شبكة قنوات bein sports الرياضية القطرية، وتحديدًا عبر قناة beIN Sports AFC.

كما يمكنكم متابعة مراسم سحب قرعة ثمن نهائي دوري أبطال آسيا مباشرة عبر القناة الرسمية للاتحاد الآسيوي عبر موقع يوتيوب.

Related Stories

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com