مصر وموزمبيق في كأس أمم إفريقيا.. 5 دوافع تحفز الفراعنة للفوز على الأفاعي السوداء

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي المنتخب المصري نظيره موزمبيق في تمام السابعة من مساء الليلة، ضمن مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس أمم إفريقيا.

منتخب مصر
كل ما يخص مباراة مصر ضد موزمبيق في كأس أمم أفريقيا 2023

وأوقعت قرعة كأس الأمم الإفريقية المنتخب المصري في المجموعة الثانية، رفقة منتخبات غانا، والرأس الأخضر، وموزمبيق.

وتوجد العديد من الدوافع لدى المنتخب المصري من أجل الفوز بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا الحالية، والتي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى الـ11 من فبراير المقبل، وهو ما نستعرضه في السطور التالية..

دافع مصر لتحقيق اللقب الغائب

ويتربع المنتخب المصري على قائمة أكثر هدافي المنتخبات الإفريقية تحقيقًا للقب كأس أمم إفريقيا برصيد سبع مرات، ثم يأتي خلفه المنتخب الكاميروني بخمسة ألقاب.

ويسعى المنتخب المصري لتحقيق اللقب في نسخته الحالية بكوت ديفوار؛ لاستعادة اللقب الغائب عن خزائن الفراعنة منذ عام 2010، وهي آخر مرة يحقق فيها المنتخب المصري لقب كأس أمم إفريقيا بعد الفوز على منتخب غانا في المباراة النهائية بهدف دون رد.

رغبة منتخب مصر في رد الاعتبار بعد خسارة نهائيين

ويرغب المنتخب المصري في رد اعتباره بتحقيق لقب كأس أمم إفريقيا في نسخته الحالية، وذلك بعد خسارة اللقب في نسختين سابقتين في السنوات القليلة الماضية.

وكان المنتخب المصري قد خسر لقب كأس أمم إفريقيا في نسخة عام 2017 بالهزيمة من الكاميرون بهدفين لهدف، كما خسر لقب كأس أمم إفريقيا في عام 2021 بالهزيمة من منتخب السنغال في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية.

دافع مصر للابتعاد عن الكاميرون

ويأتي ثالث دوافع منتخب مصر للفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا في نسختها الحالية بكوت ديفوار، هي تحقيق اللقب والابتعاد عن أقرب ملاحقيه منتخب الكاميرون.

ويتصدر منتخب مصر قائمة أكثر المنتخبات الإفريقية تحقيقًا للقب كأس أمم إفريقيا برصيد سبع بطولات، يأتي خلفه المنتخب الكاميروني برصيد خمس بطولات، وآخرها على حساب مصر في عام 2017.

طموح الجيل الحالي للتتويج بالبطولة

رابع دوافع منتخب مصر للفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا الحالية، هي رغبة لاعبي الجيل الحالي لمنتخب مصر في التتويج بلقب البطولة، وذلك خاصة بعد خسارة اللقب مرتين أعوام 2017، و2021، ويأتي أبرز هؤلاء النجوم محمد صلاح، ومحمد النني، ومحمود تريزيجيه، ومحمد الشناوي وحمدي فتحي، ومحمود كهربا وزيزو، ومصطفى محمد.

طموح محمد صلاح للفوز بالكرة الذهبية

خامس دوافع منتخب مصر للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا في نسخته الحالية بكوت ديفوار هو دافع محمد صلاح للفوز بالكرة الذهبية في العام الجاري.

وفي حالة فوز محمد صلاح مع منتخب مصر بلقب كأس أمم إفريقيا، سيزيد ذلك من فرصه من أجل التتويج بلقب الكرة الذهبية كأفضل لاعب على مستوى العالم، وذلك في حال نجح في التتويج بأي بطولة مع فريق ليفربول الموسم الجاري.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com