مصر والرأس الأخضر.. الفراعنة لا يخسرون جولة الحسم في كأس أمم إفريقيا منذ 26 عاما

منتخب مصر
منتخب مصر

يلتقي اليوم منتخب مصر نظيره الرأس الأخضر في تمام العاشرة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثالثة الحاسمة من بطولة كأس أمم إفريقيا.

منتخب مصر
من هو منتخب الرأس الأخضر منافس مصر في كأس أمم إفريقيا؟

وأوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق.

وتعثر منتخب مصر في أول جولتين، حيث تعادل مع موزمبيق بهدفين لمثلهما، كما تعادل مع منتخب غانا بنفس النتيجة، وينتظره مواجهة في غاية القوة والإثارة أمام منتخب الرأس الأخضر اليوم.  

ترتيب مجموعة مصر والرأس والأخضر

ويحتل منتخب الرأس الأخضر صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، جمعها من فوزين على غانا وموزمبيق، فيما يأتي منتخب مصر في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين، ويأتي منتخب غانا في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، ثم يأتي منتخب موزمبيق في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

منتخب مصر لا يخسر في الجولة الحاسمة من كأس أمم إفريقيا

ويمتلك منتخب مصر سجلًا رائعًا في مباريات الحسم بكأس أمم إفريقيا، حيث أنه لم يتلقى الهزيمة في تلك الجولة منذ 26 عامًا.

وكان منتخب مصر قد تلقى الهزيمة من المغرب في الجولة الحاسمة من كأس أمم إفريقيا عام 1998 بهدف دون رد، إلا أنه لم يتلقى أي هزيمة منذ ذلك التاريخ.

في كأس أمم إفريقيا عام 2000 فازت مصر في الجولة الحاسمة على منتخب بوركينا فاسو برباعية مقابل هدفين، وفي كأس أمم إفريقيا عام 2002 حقق منتخب مصر الفوز على منتخب زامبيا بهدفين لهدف.

وفي كأس أمم إفريقيا عام 2004 التي لعبت بتونس تعادل منتخب مصر مع الكاميرون بهدف لمثله، وفي كأس أمم إفريقيا عام 2006 حقق منتخب مصر الفوز على كوت ديفوار بثلاثية مقابل هدف.

أما في كأس أمم إفريقيا عام 2008 تعادل منتخب مصر مع زامبيا بهدف لمثله، وفي كأس أمم إفريقيا عام 2010 فازت مصر على بنين بهدفين دون رد.

وفي كأس أمم إفريقيا عام 2017 فازت مصر على غانا في الجولة الحاسمة من كأس أمم إفريقيا بهدف دون رد، وفي كأس أمم إفريقيا عام 2019 فازت مصر في الجولة الحاسمة من كأس أمم إفريقيا على أوغندا بهدف نظيف.

وفي النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا عام 2021 التي لعبت في الكاميرون، فازت مصر في الجولة الحاسمة من البطولة على منتخب السودان بهدف نظيف.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com