محمد صلاح يحقق رقم قياسي جديد بهدفه في موزمبيق

محمد صلاح في مباراة موزمبيق
محمد صلاح في مباراة موزمبيق

حقق الدولي المصري محمد صلاح، رقم قياسي جديد في مباراة موزمبيق أمس، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية.

محمد صلاح في مباراة موزمبيق
كأس أفريقيا 2023.. تقييم محمد صلاح بعد تعادل منتخب مصر أمام موزمبيق

وأحرز محمد صلاح الهدف الثاني لمصر في مرمى موزمبيق، وهو هدف التعادل للفراعنة في المباراة أمام الأفاعي السوداء، وذلك بعد تسديده لركلة جزاء.

وأوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري نظيره غانا الخميس المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.

رقم قياسي جديد لمحمد صلاح في كأس أمم إفريقيا

ونجح محمد صلاح بهدفه أمس في مرمى موزمبيق بأن يصل لهدفه السابع مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا، ويفض الشراكة مع محمد أبو تريكة الذي أحرز ستة أهداف في كأس أمم إفريقيا مع المنتخب الوطني، كما تساوى صلاح مع الثنائي علي أبو جريشة وطاهر أبو زيد بسبعة أهداف لكل لاعب.

كما أصبح محمد صلاح في المركز الثاني ضمن قائمة أفضل هدافي مصر في كأس أمم إفريقيا بسبعة أهداف بفارق أربعة أهداف عن العميد حسام حسن أفضل هداف لمصر في كأس أمم إفريقيا برصيد 11 هدفًا.

ويتصدر محمد صلاح قائمة هدافي مصر في كأس أمم إفريقيا من الجيل الحالي برصيد سبعة أهداف، يأتي خلفه محمود تريزيجيه بهدفين، ومحمد النني، ومحمد عبد المنعم، ومحمود كهربا بهدف لكل لاعب.

ويعد محمد صلاح هو أفضل هداف في بطولة كأس أمم إفريقيا بين كافة المنتخبات المشاركة في البطولة، وذلك بعد إحرازه 56، ويأتي خلف محمد صلاح إسلام سليماني لاعب المنتخب الجزائري، والذي أحرز 43 هدفًا في 95 مباراة سابقة.

فيما يأتي في المركز الثالث ساديو ماني لاعب المنتخب السنغالي، والذي أحرز 39 هدفًا في 97 مباراة سابقة، يليه فينسيت أبو بكار، لاعب منتخب الكاميرون، والذي أحرز 37 هدفًا في 97 مباراة، ويأتي في المركز الخامس رياض محرز نجم المنتخب الجزائري بـ30 هدفًا في 89 مباراة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com