كم مباراة سيغيبها صلاح عن ليفربول بسبب أمم إفريقيا؟

محمد صلاح مع ليفربول
محمد صلاح مع ليفربول

أنهى الدولي المصري محمد صلاح مشواره مع فريق ليفربول قبل الانضمام إلى منتخب مصر، استعدادًا للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير.

محمد صلاح مع ليفربول
ليفربول ينافس مانشستر سيتي على بديل محمد صلاح

وسجل محمد صلاح مع ليفربول هدفين أمس في مرمى نيوكاسل وصنع هدفًا آخر، حيث ساهم في ارتقاء ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 45 نقطة.

منتخب مصر سيبدأ معسكره يوم 2 يناير الجاري، قبل أن يواجه تنزانيا وديًا يوم 7 يناير، ثم يسافر إلى كوت ديفوار لخوض بطولة أمم إفريقيا، حيث سيبدأ منتخب مصر مشواره في دور المجموعات للبطولة يوم 14 يناير، على أن ينتهي دور المجموعات يوم 22 يناير.

وأوقعت قرعة أمم إفريقيا منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا، والرأس الأخضر، وموزمبيق.

وتأكد غياب صلاح عن فريق ليفربول في ثلاث مباريات، وهي أمام كلًا من أرسنال، والمقرر لها يوم 7 يناير بدور الـ64 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ثم يواجه فولهام الإنجليزي يوم 10 يناير في نصف نهائي كأس الر ابطة، قبل أن يواجه بورنموث يوم 21 يناير بالجولة الـ21 من عمر الدوري الإنجليزي يوم 21 يناير.

وفي حالة تأهل منتخب مصر لدور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا والذي سيلعب يومي 28 و29 يناير الجاري، وقتها سيستمر غياب محمد صلاح عن ليفربول، حيث سيغيب عن مباراة فولهام في إياب نصف نهائي كأس الرابطة يوم 24 يناير، كما سيغيب عن مباراة دور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي حال تخطي أرسنال في المباراة التي ستلعب يوم 27 يناير، ليصبح إجمالي غياب صلاح عن ليفربول خمس مباريات.

وفي حال تأهل المنتخب المصري لدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية الذي سيلعب يومي 3  فبراير المقبل، سيغيب صلاح عن ليفربول في مواجهة تشيلسي في الجولة 22 بالدوري يوم 31 يناير، كما سيغيب عن مباراة أرسنال يوم 4 فبراير لاستحالة لحاقه بليفربول.

وفي حال تأهل منتخب مصر لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، سيتأكد غياب صلاح عن ليفربول حتى المباراة النهائية لبطولة أمم إفريقيا أيضًا، وفي هذه الحالة سيغيب صلاح عن ليفربول في مواجهة بيرنلي بالجولة الـ24 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، والمقرر لها يوم 10 فبراير؛ ليصبح إجمالي عدد غيابات صلاح عن ليفربول ثمان مباريات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com