كأس أمم إفريقيا.. منتخب مصر آخر مستضيف يتوج بلقب البطولة

منتخب مصر
منتخب مصر

انطلقت بطولة كأس أمم إفريقيا قبل أيام، والتي تلعب في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى الـ11 من فبراير المقبل.

منتخب مصر
كأس أمم إفريقيا.. مصر والجزائر ونيجيريا أبرز المتعثرين في الجولة الأولى

ويأمل منتخب كوت ديفوار مستضيف البطولة في التتويج بلقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخه، خاصة بعد الفوز في الجولة الأولى على منتخب غينيا بيساو بهدفين دون رد.

مصر آخر مستضيف يحقق لقب كأس أمم إفريقيا

ويعد المنتخب المصري هو آخر منتخب منظم للبطولة يحقق اللقب، وذلك تحديدًا عام 2006، بعد الفوز على منتخب كوت ديفوار في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية.

وفي نسخة عام 2008 لعبت بطولة كأس أمم إفريقيا في غانا، إلا أنها فشلت في تحقيق اللقب، ونجحت مصر في التتويج باللقب السادس في تاريخها والثاني على التوالي بعد عام 2006.

وفي كأس أمم إفريقيا نسخة 2010 التي لعبت في أنجولا، فشلت مستضيفة البطولة في التتويج باللقب، وذلك بعد أن حققتها مصر للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخها، وذلك بعد الفوز على منتخب غانا في المباراة النهائية بهدف محمد ناجي جدو.

وفي كأس أمم إفريقيا عام 2012 التي نظمتها غينيا الاستوائية والجابون، توج بها منتخب زامبيا، وذلك بعد الفوز على منتخب كوت ديفوار في المباراة النهائية.

وفي كأس أمم إفريقيا عام 2013 التي استضافتها جنوب إفريقيا، فشلت منظمة البطولة في تحقيق اللقب، فيما اقتنصت نيجيريا لقب البطولة للمرة الثالثة في تاريخها بالفوز على بوركينا فاسو في المباراة النهائية.

وفي كأس أمم إفريقيا عام 2015 التي لعبت في غينيا الاستوائية والتي فشلت بدورها في التتويج بلقب البطولة، حيث فاز بها منتخب كوت ديفوار، وذلك بالفوز على منتخب غانا في المباراة النهائية.

وفي كأس أمم إفريقيا عام 2017 والتي لعبت في الجابون فشل المنتخب مستضيف البطولة في تحقيق اللقب، والذي توجت به الكاميرون بالفوز على مصر في المباراة النهائية بهدفين لهدف.

وفي كأس أمم إفريقيا عام 2019 والتي لعبت في مصر، فشلت هذه المرة في التتويج بلقب البطولة، والتي توج بها منتخب الجزائر بعد الفوز على السنغال في المباراة النهائية بهدف رياض محرز في الوقت القاتل من عمر المباراة.

وفي النسخة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا عام 2021 والتي لعبت في الكاميرون فشل المنتخب مستضيف البطولة في التتويج باللقب، والذي توجت به السنغال بعد الفوز على مصر في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com