كأس أمم إفريقيا.. "إيتو" يتصدر وثنائي مصري ضمن قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف بالبطولة

صامويل إيتو
صامويل إيتو

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تحتضنها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى الـ11 من فبراير المقبل.

صامويل إيتو
صدمة قوية لمنتخب نيجيريا بغياب نجمه عن نهائيات أمم إفريقيا 2023

ويشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية في هذه النسخة 24 منتخبًا، مقسمين على ست مجموعات وهم كالتالي:

"المجموعة الأولى: كوت ديفوار - نيجيريا - غينيا الاستوائية - غينيا بيساو، والمجموعة الثانية: مصر - غانا - كاب فيردي - موزمبيق، والمجموعة الثالثة: السنغال - الكاميرون - غينيا - غامبيا، والمجموعة الرابعة: الجزائر - بوركينا فاسو - موريتانيا - أنغولا، والمجموعة الخامسة: تونس - مالي - جنوب إفريقيا - ناميبيا، والمجموعة السادسة: المغرب - كونغو الديمقراطية - زامبيا - تنزانيا.

قائمة أفضل الهدافيين لأمم إفريقيا

ويتصدر الدولي الكاميروني صامويل إيتو نجم برشلونة وريال مدريد الأسبق، قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في بطولة كأس الأمم الإفريقية برصيد 18 هدفًا.

يأتي خلف إيتو الدولي من كوت ديفوار لوران بوكو برصيد 14 هدفًا أحرزها مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية.

ثم يأتي رشيدي يقيني نجم منتخب نيجيريا في المركز الثالث برصيد 13 هدفًا، ويأتي خلفه حسن الشاذلي نجم منتخب مصر في المركز الرابع في تاريخ هدافي كأس الأمم الإفريقية برصيد 12 هدفًا.

ويأتي الثلاثي حسام حسن نجم منتخب مصر، وباتريك مبوما نجم منتخب الكاميرون، ديديه دروجبا نجم منتخب كوت ديفوار في المركز الخامس برصيد 11 هدفًا لكل لاعب.

ويأتي في المركز السادس في ترتيب أفضل هدافي أمم إفريقيا كلًا من.. مولامبا نداي من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وجويل تيحي من ساحل العاج، ووسانتوس من تونس، وكالوشا بواليا من زامبيا، واركو مانحستو من إثيوبيا في المركز الخامس برصيد 10 أهداف لكل لاعب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com