قطر ضد الصين.. 5 أرقام مميزة قبل قمة الحسم في كأس آسيا

منتخب قطر
منتخب قطر

يلتقي اليوم منتخب قطر نظيره الصين في تمام الخامسة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس آسيا.

منتخب قطر
كأس آسيا 2023.. الإصابة تبعد نجم منتخب قطر عن مواجهة طاجيكستان

ويتصدر منتخب قطر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، جمعها الفريق من الفوز في أول جولتين على لبنان وطاجيكستان، فيما يأتي الصين في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

5 أرقام مميزة قبل مواجهة قطر والصين في كأس آسيا

التقى منتخبي قطر والصين في كأس آسيا أربع مباريات من قبل، حيث حقق المنتخب الصيني الفوز في ثلاث مباريات، وحقق المنتخب القطري فوزًا وحيدًا بهدفين دون رد، حيث يعود إلى عام 2011 في دور المجموعات من بطولة كأس آسيا.  

يسعى المنتخب الصيني لتحقيق الفوز في مباراة اليوم على منتخب قطر لإنهاء سلسلة عدم الفوز، خاصة بعد التعثر في أول مبارتين بالتعادل مع لبنان وطاجيكستان.

آخر مرة فشل فيها منتخب الصين في عدم تحقيق الفوز في مبارتين متتاليتين يرجع إلى دور مجموعات كأس آسيا عام 1992، فيما أخفق في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات متتالية في دور المجموعات بكأس آسيا 1980.

منتخب قطر حقق رقم قياسي في كأس آسيا، وهو بتحقيق الفوز في آخر خمس مباريات دون تلقي أي أهداف، حيث يتفوق عليه فقط في هذا الشأن منتخب إيران بسبع مباريات، ومنتخب كوريا بست انتصارات دون تلقي أي هدف.  

ساهم المعز علي، لاعب المنتخب القطري في 11 هدفًا لمنتخب العنابي في آخر خمس مباريات بدور المجموعات في كأس آسيا، حيث سجل 8 أهداف وصنع 3 آخرين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com