فيفا يحسم الجدل حول مشاركة الزمالك في كأس العالم للأندية 2025

الزمالك
الزمالك

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأحد، عن تفاصيل بطولة كأس العالم للأندية 2025 والتي ستقام خلال الفترة من منتصف يونيو إلى 13 يوليو 2025 بمشاركة 32 فريقًا من جميع القارات.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة 32 فريقًا لأول مرة في التاريخ، حيث ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

الزمالك
بفرمان فيفا.. انتهاء مشوار موديست مع الأهلي في كأس العالم للأندية

ويشهد مونديال الأندية 2025 مشاركة 12 فريقًا من أوروبا و6 فرق من أمريكا الجنوبية و4 فرق من أمريكا الشمالية وآسيا وكذلك 4 فرق من أفريقيا بالإضافة إلى صاحب الأرض وفريق اخر من تصفيات أوقيانوسيا.

ووفقًا للائحة الفيفا التي وضعت إنه يتم مشاركة المتوجين بدوري الأبطال آخر 4 سنوات قبل البطولة وفي حال تكرار الفريق المتوج يتم أخذ الاعلى تصنيف في القارة.

هل يشارك الزمالك في كأس العالم للأندية 2025؟

حسم فيفا آلية المتأهلين من قارة أفريقيا إلى كأس العالم للأندية 2025، حيث أكد على مشاركة الأهلي والوداد المغربي بصفتهم حاملين لقب دوري أبطال أفريقيا 2021 و2022 و2023 بالإضافة إلى بطل النسخة الحالية والمقعد الأخير سيكون للأعلى تصنيف في القارة.

وأوضح الاتحاد الدولي أن التصنيف سيكون معتمد على نقاط الكاف في السنوات الماضية، لكن وفقًا للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا فقط، ولن تكون الكونفدرالية أو السوبر الإفريقي أو الدوري الإفريقي ضمن حسبة النقاط.

وذكر فيفا أن الفرق التي تتنافس على المقعد الأخير كأعلى تصنيف هم: صن دوانز الجنوب إفريقي (81 نقطة) والترجي التونسي (78 نقطة) وشباب بلوزداد (59 نقطة) وبترو اتليتكوا الانجولي (49 نقطة) وسيمبا التنزاني (45 نقطة) والهلال السوداني (33 نقطة).

وبناء على ذلك، فإنه تأكد بشكل رسمي إنه حتى في حال تتويج الزمالك بلقب الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم لن يشارك في كأس العالم للأندية 2025.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com