فرص مصر في التأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا.. التعادل مع الرأس الأخضر بشروط

منتخب مصر
منتخب مصر

يواصل منتخب مصر استعدادته قبل مواجهة نظيره الرأس الأخضر، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الماضي، والـ11 من فبراير المقبل.

منتخب مصر
مصر ضد كاب فيردي.. ماذا يفعل الفراعنة في الجولة الأخيرة من كأس أمم إفريقيا؟

وأوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا المنتخب المصري في المجموعة الثانية رفقة منتخبات موزمبيق، والرأس الأخضر، وغانا.

ترتيب مجموعة مصر في كأس أمم إفريقيا

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، وذلك بعد التعادل في الجولة الأولى مع منتخب موزمبيق بهدفين لمثلهما، ثم التعادل في الجولة الثانية بهدفين لمثلهما مع منتخب غانا.

فيما يتصدر منتخب الرأس الأخضر جدول ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط من فوزين على غانا وموزمبيق، ويأتي منتخب غانا في المركز الثلاث بنقطة وحيدة، ثم يأتي منتخب موزمبيق في المركز الأخير بنقطة وحيدة

فرص مصر في التأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا

ولا زالت أمام المنتخب المصري فرصة من أجل حسم التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا، وذلك في حالة الفوز على منتخب الرأس الأخضر في الجولة المقبلة المقرر لها يوم الاثنين المقبل؛ سيتأهل مباشرة لدور ثمن النهائي في المركز الثاني للمجموعة دون النظر إلى نتائج المنتخبات الأخرى.

وفي حالة تعادل منتخب مصر مع منتخب الرأس الأخضر سيكون أمام منتخب مصر فرصة ضعيفة في التأهل لدور الـ16، ولكن بشرط عدم وجود منتخبات في المجموعات الأخرى برصيد نقاط أكبر من منتخب مصر.

يُذكر أنه في حالة تعادل منتخب مصر مع الرأس الأخضر سيكون أمامه فرصة ضعيفة في التأهل لدور الـ16 من كأس أمم إفريقيا كأحد التوالت، ولكن بشرط عدم وجود أكثر من ثلاثة منتخبات في المركز الثالث برصيد أكبر من من منتخب مصر في عدد النقاط وهو ثلاث نقاط.

ومن المقرر أن يتأهل لدور الـ16 من كأس أمم إفريقيا الأول والثاني عن المجموعات الستة في في كأس أمم إفريقيا، على أن يتأهل أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com