طوارئ في منتخب الكاميرون قبل تصفيات كأس العالم 2026.. اشتعال أزمة إيتو ومدرب الأسود

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

اشتعلت الأجواء في منتخب الكاميرون برئاسة صامويل إيتو، قبل أيام من استئناف منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

منتخب الكاميرون
السابع.. رحيل مدرب الكاميرون بعد الخروج من كأس أمم أفريقيا 2023

وكانت وزارة الرياضة الكاميرونية عينت مديرًا فنيًا جديدًا لـ أسود بعد رحيل ريجبورت سونج عقب كاس أمم أفريقيا، دون الرجوع إلى إيتو رئيس الاتحاد.

ونشب خلاف بين إيتو ووزير الرياضة على مرأي ومسمع من الجميع قبل أيام، وقال لمدرب الكاميرون الجديد انت لست المدرب لأنني لم أعينك، قبل أن يعتذر منه بعد ذلك، معلنًا إعلاء راية المنتخب أولًا.

وقال الاتحاد الكاميروني في بيان رسمي:" يلفت الاتحاد الكاميروني لكرة القدم انتباه الرأي العام الوطني والدولي إلى أن مجموعة من الأحداث الجادة بما فيه الكفاية حدثت يوم الأحد 2 يونيو 2024، خلال الأعمال التحضيرية للدخول في تدريب الكاميرون".

وأضاف:" قرر مارك بريس خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 06/02/2024 بفندق هيلتون إعادة تشكيل الإدارة الإدارية والفنية المعينة من قبل اللجنة التنفيذية وهي الجهة المختصة الوحيدة في هذا الشأن، علاوة على ذلك، رفض الفندق الذي اختاره الأخير، لأسباب غير معروفة لـ الاتحاد الكاميروني ".

وأردف:" الدفعة المتفق عليها منذ عدة أيام مقابل وسائل الراحة للإقامة، وبالمثل، أشار الاتحاد الكاميروني إلى أن الأفراد الموجودين في الموقع يتخذون عددًا معينًا من المبادرات بناءً على طلب وزارة الرياضة والتربية البدنية".

وأكمل:" الأخطر من ذلك هو أن إدارة الاختيار الوطني وموظفي الاتحاد الكاميروني تعرضوا للترهيب من قبل قوات إنفاذ القانون المعبأة بكثافة، وبالتالي منعوا جميع عمليات الاستقبال المعتادة، وبالنظر إلى ما سبق، وحتى لا نكون متواطئين في الإخلال بالنظام العام وفي الأعمال التي تتجاهل توصيات رئيس الجمهورية، والقواعد والأعراف المعمول بها خلال المسابقات التي ينظمها فيفا".

واختتم:" وأحاطت لجنة الطوارئ بـ الاتحاد الكاميروني، المنعقدة في جلستها اليوم الساعة 11 صباحًا، علمًا باستبعاد الاتحاد الكاميروني من التحضير للاجتماعات بين منتخب الكاميرون وفريق الرأس الأخضر وأنجولا يومي 8 و11 يونيو 2024 في ياوندي ولواندا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com