زي النهاردة.. رأسية عبد المنعم تتوج الأهلي بطلًا لـ أفريقيا أمام الوداد

الأهلي - نهائي دوري أبطال أفريقيا
الأهلي - نهائي دوري أبطال أفريقيا

يحتفل النادي الأهلي اليوم الموافق 11-6-2023، بمرور عام كامل على تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه، على حساب الوداد المغربي.

الأهلي - نهائي دوري أبطال أفريقيا
ملف صفقات الأهلي 2024.. كولر يطلب 5 لاعبين ويتمسك بضم الثنائي المنتظر

تفاصيل وكواليس نهائي أفريقيا 2023 بين الأهلي والوداد

واصطدم الأهلي بـ الوداد المغربي في نسخة 2022 من نهائي دوري أبطال أفريقيا، ولكنه خسر اللقب حينها بعدما أقيمت المباراة بنظام اللقاء الواحد، والذي استضافه الفريق المغربي على أرضه، ليحصد اللقب وسط حالات جدلية أثارت الجدل.

وبعد عام، تجدد لقاء الأهلي بـ الوداد، مع فرمان كاف بعودة نظام الذهاب والإياب في المباريات النهائية من جديد، وأقيمت المباراة الأولى في القاهرة، وحينها فاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، ليذهب إلى كازابلانكا في موقعة الإياب بآمال وخوف من تكرار سيناريو نسختي 2017 - 2023، واستغلال الوداد لعامل الأرض والجمهور وحسم اللقب.

وكان الوداد في حاجة إلى تسجيل هدف وحيد لحسم اللقب، وهو ما نجح فيه يحيى عطية الله في الدقيقة الـ 27، ليستمر لاعبو الفريق المغربي منذ تلك اللحظة وحتى الدقائق الأخيرة من المباراة في أسلوب إهدار الوقت المعتاد من فرق شمال أفريقيا.

وفي الدقيقة الـ 78، حصل الأهلي على ركلة ركنية سددها علي معلول بنجاح في اتجاه محمد عبد المنعم الذي ارتقى فوق الجميع ليسددها في شباك الوداد، وسط انفجار المدرجات الحمراء باقتراب فريقها لحسم اللقب.

كيفاش عرفوا مضمون التيفو؟

وبجانب ملحمة الملعب في كازابلانكا، دارت ملحمة أخرى بين الجماهير في المدرجات، بعدما داهمت جماهير الأهلي خطط نظيرتها الودادية، وأفسدت خطتها، ورفعت لافتة نارية مضمونها:" عندما يوسوس لك الشيطان، يعطيك الجحيم مكافآة"، والتي جاءت كرد على تيفو الوداد الذي جاء بعنوان "المهمة الأخيرة"، مع ظهور نسر مبتورة أجنحته.

وهو ما أثار جدل الجماهير المغربية، والتي دارت تسأل على منصات التواصل الاجتماعي، كيف عرفت جماهير الأهلي مخططهم، حتى تتمكن من تحضير رد سريع في المدرج.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com