حسابات التتويج بـ الدوري الإنجليزي .. صراع ليفربول وآرسنال و السيتي

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

وصل الموسم الجاري 2023-2024، من الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أسابيعه الأخيرة، بعد انتهاء منافسات الجولة الـ 30 مساء اليوم الأحد، وسط اشتعال المراكز الثلاث الأولى.

الدوري الإنجليزي
تشكيل قمة مانشستر سيتي ضد آرسنال في الدوري الإنجليزي.. القوة الضاربة حاضرة

واشتعل الصراع بين الثلاثي: ليفربول - مانشستر سيتي - أرسنال، بعدما تربعوا على المراكز الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما تبقى 8 جولات فقط على نهايته، مع مباراة مؤجلة كل منهما.

وجاء تعادل أرسنال ومانشستر سيتي في مباراة اليوم، ليصب في صالح ليفربول الذي خطف نقاط ثمينة بعد الفوز على برايتون.

فرص تتويج ليفربول وأرسنال ومانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي

يحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بـ 67 نقطة من 29 مباراة، ويتبقى له 9 مباريات، وأصبح أقصى عدد نقاط سيصل له ليفربول هو 94 نقطة دون النظر إلى نتائج باقي الفرق.

وفي المركز الثاني يأتي أرسنال صاحب الـ 65 نقطة في المركز الثاني من 29 مباراة، وحال فوزه في جميع مبارياته المتبقية سيصل إلى 92 نقطة، وسيحتاج للفوز أمام ليفربول في المباراة المرتقبة بينهما للتفوق على الريدز وحسم اللقب لصالحه.

وتعد مهمة مانشستر سيتي حامل اللقب هي الأصعب، هي يحتل المركز الثالث بـ 64 نقطة من 29 مباراة، وأصبح أقصى عدد نقاط يمكنه حصده هو 91 نقطة.

ويحتاج مانشستر سيتي للفوز في جميع مبارياته المتبقية مع خسارة ليفربول مباراة خلاف مباراته مع أرسنال، وتعثره بالتعادل في مباراة أخرى، مع خسارة أرسنال مباراة سواء أمام الريدز أم منافس آخر.

وحينها سيكون السيتي 91 نقطة، وسيصل ليفربول إلى 90 نقطة، بينما سيكون رصيد الجانرز 89 نقطة، وحينها يتوج الفريق السماوي باللقب بفارق نقطة مثلما حدث في الموسم الماضي.

ماذا يحدث حال تعادل الأندية الثلاث في النقاط؟

ومن المحتمل أن يتعادل الأندية الثلاث في النقاط، بعدما ظلوا طوال الموسم يطاردون الوصافة بفارق طفيف من النقاط، واحيانًا اقتسام المركز ذاته.

وفي هذا الحالة سيتم تطبيق اللائحة، والتي تنص على الآتي..

  • فارق الأهداف

  • عدد الأهداف المسجلة

  • النقاط في المواجهات المباشرة

  • الأهداف المسجلة خارج الأرض في المواجهات المباشرة

  • مباراة فاصلة في حالة حسم اللقب أو التأهل لمسابقة أوروبية أو الهبوط.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com