حدث تاريخي في الزمالك قبل انطلاق مواجهة الحسم ضد نهضة بركان

الزمالك ضد نهضة بركان
الزمالك ضد نهضة بركان

تاريخ عملاق يمتلاكه نادي الزمالك على مدار مشواره في المباريات النهائية خلال بطولات أفريقيا المختلفة، وذلك قبل مواجهة اليوم ضد فريق نهضة بركان  المغربي في نهائي الكونفيدرالية.

الزمالك ضد نهضة بركان
حقيقة مفاوضات الزمالك مع بديل محمد صبحي

نلقي الضوء على نتائج الزمالك في المباريات النهائية في البطولات الأفريقية:

في بطولة دوري أبطال أفريقيا، لعب الزمالك 8 مباريات نهائية بدوري أبطال إفريقيا، كانت أبرزهم البداية مع نسخة 1984 وفاز على شوتنج ستارز النيجيري بالقاهرة 2-0،  ثم فاز بنيجيريا 10، وفي نهائي 2002، فاز على الرجاء المغربي 1-0 بعد أن تعادل في المغرب بدون اهداف، وفي نهائي 2016 خسر الزمالك من صن داونز الجنوب إفريقي 3-0، قبل أن يكتفي بانتصار بهدف في ملعب برج العرب، وفي نهائي 2020 خسر من الأهلي 2-1 بإستاد القاهرة.

في بطولة الكونفيدرالية، خاض الزمالك نهائي الكونفيدرالية 2019، والتقى مع نهضة بركان المغربي وتبادل كل فريق الفوز بهدف، وفاز الأببض باللقب بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

وفي بطولة أبطال الكؤوس خاض الزمالك نهائيات أبطال الكؤوس مرة وحيدة، وكانت عام 2000 أمام كانون ياوندي، وفاز بالقاهرة 4-1 وخسر في الكاميرون بثنائية نظيفة.

ويملك الزمالك تاريخ عملاق في البطولات الأفريقية، حيث تعتبر هذه هي المرة رقم 12 له عندما يلعب في نهائي البطولات الأفريقية المختلفة وهو رقماً مميزاً له في القارة الأفريقية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com