جواهر القارة السمراء.. 10 نجوم ينتظر تألقهم في أمم إفريقيا بكوت ديفوار

كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا
تم النشر في

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة أمم إفريقيا، التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 11 من فبراير المقبل. وأوقعت قرعة أمم إفريقيا منتخب مصر في المجموعة الثانية إلى جوار منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

كأس أمم إفريقيا
كم مباراة سيغيبها صلاح عن ليفربول بسبب أمم إفريقيا؟

 وتتصدر مصر قائمة أكثر المنتخبات الإفريقية تتويجًا باللقب القاري، وذلك بسبع بطولات من قبل، آخرها عام 2010 بالفوز على غانا في المباراة النهائية بهدف دون رد أحرزه محمد ناجي جدو.

10 نجوم ينتظر تألقهم في أمم إفريقيا

ويوجد عشر لاعبين أفارقة يتوقع تألقهم في بطولة أمم إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار، يلعبون في دوريات عالمية، وهو ما سنوضحه في السطور التالية..

محمد صلاح نجم ليفربول

أحد أبرز النجوم العالميين الذين توقع تألقهم في بطولة أمم إفريقيا المقبلة، هو محمد صلاح جناح فريق ليفربول ولاعب منتخب مصر.

وكان صلاح قد قاد فريقه ليفربول للفوز على نيوكاسل برباعية مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الـ20 من مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث أرحز هدفين وصنع آخر.

ووصل محمد صلاح لهدفه رقم 153 في الدوري الإنجليزي الممتاز كأحد أبرز الهدافيين التاريخين للمسابقة الأقوى على مستوى العالم.

ويطمح صلاح للتويج ببطولة أمم إفريقيا التي لم يتوج بها من قبل، حيث قاد الفراعنة لنهائي البطولة مرتين 2017 و2021، ولكنه خسر في المرتين أمام الكاميرون بهدفين لهدف، والسنغال بركلات الجزاء الترجيحية.

تريزيجيه المتألق في طرابزون التركي

ثاني النجوم الذين يتوقع تألقهم في بطولة أمم إفريقيا المقبلة، محمود حسن تريزيجيه، جناح منتخب مصر المتألق الفترة الأخيرة مع فريق طرابزون، حيث أحرز 15 هدفًا مع فريقه وصنع أربعة أخرين في كافة البطولات العام الماضي، كما أنه أحرز ثلاثة أهداف مع منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا وكأس العالم.

مرموش هداف فرانكفورت

يعد عمر مرموش النجم المصري المحترف ضمن صفوف إينتراخت فرانكفورت أحد أبرز النجوم الذين يتوقع تألقهم في بطولة أمم إفريقيا القادمة.

وأحرز مرموش 17 هدفًا مع فريقه وصنع أربعة أهداف آخرين في العام المنقضي، حيث يعد أبرز هدافي فريقه في الموسم الحالي.

ويطمح مرموش للتتويج ببطولة أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخه كما هو الحال بالنسبة لتريزيجيه وصلاح.

مصطفى محمد المتوهج بنانت الفرنسي

نجم جديد يتوقع تألقه في أمم إفريقيا المقبلة مع منتخب مصر، وهو مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي، والذي يقدم معه مستويات أكثر من رائعة، حيث أحرز في العام المنقضي مع فريقه 13 هدفًا وصنع أربعة آخرين كأبرز الهدافيين في نانت الفرنسي الموسم الحالي.

ماني وطموح السنغال

واحدًا من أبرز النجوم الذين يتوقع تألقهم في بطولة أمم إفريقيا المقبلة، هو السنغالي ساديو ماني، لاعب ليفربول الأسبق وفريق النصر السعودي الحالي.

ويطمح ماني لمواصلة تألقه مع منتخب بلاده وقيادته للتتويج ببطولة أمم إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخ السنغال، وذلك بعد التتويج بها في النسخة الأخيرة بالفوز على منتخب مصر في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية.

نيكولاس بيبي يحمل آمال كوت ديفوار

نيكولاس بيبي، نجم منتخب كوت ديفوار، ولاعب طرابزون سبور التركي أحد النجوم الذين ينتظر تألقهم في بطولة أمم إفريقيا القادمة رفقة منتخب بلاده صاحبة الأرض ومستضيفة البطولة، وسبق لبيبي وأن لعب لأندية نيس الفرنسي وأرسنال الإنجليزي، كما أنه يلعب حاليًا مع نادي طرابزون التركي.

ويخوض منتخب كوت ديفوار، منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، ضمن منتخبات المجموعة الأولى، بجانب كل من نيجيريا، غينيا بيساو وغينيا الإستوائية

هالر نجم دورتموند

أحد اللاعبين المميزين في الدوري الألماني سيباستيان هالر، مهاجم منتخب كوت ديفوار، واحدًا من أبرز النجوم الذين يتوقع تألقهم مع منتخب بلاده كوت ديفوار في بطولة أمم إفريقيا القادمة.

محرز نجم الجزائر

رياض محرز لاعب الأهلي السعودي الحالي ومانشستر سيتي الإنجليزي الأسبق، واحدًا من أبرز النجوم الذين توقع تألقهم مع منتخب بلاده الجزائر.

وكان محرز قد قاد منتخب الجزائر لتحقيق بطولة أمم إفريقيا عام 2019، التي لعبت في مصر، وذلك بعد تسجيله هدف الفوز من تسديدة صاروخية في المباراة النهائية أمام منتخب نيجيريا.

سفيان إمرابط المتوهج بمانشستر يونايتد

نجم جديد ينتظر تألقه في بطولة أمم إفريقيا القادمة التي تحتضنها كوت ديفوار، هو سفيان إمرابط، لاعب الوسط بفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي يقدم مستويات أكثر من رائعة مع فريقه مانشستر يونايتد، حيث يعد أحد أبرز اللاعبين في تشكيلة فريقه بالدوري الإنجليزي لقدرته الكبيرة على استرجاع الكرة وافساد هجمات الخصوم، كذلك في ظل قدرته على نقل الكرة للثلث الهجومي بفضل تمريراته المميزة.

أوسمين ومعجزة  نابولي

فيكتور أوسيمين واحدًا من أبرز النجوم الذين ينتظر تألقهم في بطولة أمم إفريقيا القادمة رفقة منتخب بلاده نيجيريا، وذلك في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها مع فريقه نابولي في الدوري الإيطالي.

ونجح أوسيمين بفضل أهدافه الحاسمة في تتويج فريقه نابولي ببطولة الدوري الإيطالي الموسم الماضي بعد غياب دام لسنوات عديدة.

محمد قدوس نجم غانا ووستهام

يعد الدولي الغاني محمد قدوس، جناح فريق وستهام يونايتد الإنجليزي، واحدًا من أبرز النجوم الذين يتوقع تألقهم في بطولة أمم إفريقيا القادم بكوت ديفوار، وذلك في ظل المستويات المميزة التي يقدمها اللاعب مع فريق وستهام في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، لما يمتلكه اللاعب من سرعة كبيرة ومهارات عالية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com