تعديلات غير متوقعة في قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

كشفت تقارير عالمية، اليوم الثلاثاء، عن قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بإجراء تعديلات غير متوقعة في قرعة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

دوري أبطال أوروبا
أزمة متكررة تواجه الأهلي وتحرك عاجل من كولر

وأكدت شبكة "سكاي سبورتس" اليوم الثلاثاء، على أن اليويفا قرر إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل 2024-2025، عن طريق الكمبيوتر.

وأوضحت أن محاكاة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تظهر أن القرعة اليدوية للشكل الجديد للمسابقة ستستغرق ما بين 3-4 ساعات وتتطلب 900 كرة.

وأشارت إلى أنه بدلاً من ذلك سيتم استخدام طريقة هجينة جديدة، حيث سيتم سحب الأندية يدوياً ثم سيتولى الكمبيوتر الأمر ويختار خصومها الثمانية.

النظام الجديد لـ دوري أبطال أوروبا

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الفترة الماضية، تغييرات بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، والتي جاءت على النحو التالي:

-سيشارك في النظام الجديد من دوري أبطال أوروبا 36 ناديًا بدلًا من 32 مثل النسخة الحالية وسيكون في دوري واحد وليس مقسماً على 8 مجموعات.

– لن يلعب كل فريق أمام 3 منافسين مرتين ذهابًا وإيابًا، لكن سيكون على كل فريق مواجهة 8 فرق مختلفة، سيكون نصفهم على ملعبهم والنصف الآخر خارج أرضهم.

– سيتم تقسيم الفرق المشاركة على 4 تصنيفات، بعد ذلك سيتم اختيار مباريات كل فريق بحيث يحصل على فريقين من كل تصنيف، حتى تشتد المنافسة بينهم.

– أول 8 فرق في ترتيب الدوري سيتأهلون مباشرة إلى المرحلة التالية وهي دور الـ 16، مع حسم المقاعد الثمانية الأخرى بمباريات إقصائية بين الفرق الموجودة في المراكز من 9 إلى 24.

– يتم إجراء قرعة بتصنيف الفرق من 9 إلى 16 في وعاء ومن 17 إلى 26 في وعاء آخر، على أن تكون مباريات الإياب على أرض فرق الوعاء الأول.

– الفرق التي تحتل المراكز من 25 إلى 36 ستخرج على الفور من البطولة ولن تشارك في الدوري الأوروبي.

– في المراحل الإقصائية ستكون المباراة من جولة واحدة فقط وليست بنظام الذهاب والعودة حتى النهائي ومعرفة الفائز بالبطولة.

– سيتم لعب جميع المباريات في منتصف الأسبوع كما هي العادة حتى النهائي الذي سيقام يوم السبت كما هو الحال أيضًا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com