بعد توليه تدريب منتخب مصر.. أرقام وإنجازات حسام حسن وماذا يفعل مع المنتخبات؟

حسام حسن
حسام حسن

ساعات قليلة تفصل اتحاد الكرة عن الإعلان رسميًا، على تولي حسام حسن مهمة تدريب منتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.

حسام حسن
محمد صلاح يودع فيتوريا برسالة خاصة بعد رحيله عن منتخب مصر

ولجأ اتحاد الكرة للمدير الفني الوطني من جديد، لقيادة الفراعنة في المنافسات المقبل عليها، والتي يأتي في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026,

ويمتلك حسام حسن مسيرة احترافية خرافية كـ لاعب، وقاد المنتخب الوطني لتحقيق عدة بطولات وإنجازات تاريخية، ولكنه على مستوى التدريب، لم يحقق أي بطولات في مختلف الأندية والمنتخب الأردني.

وكانت تجربة منتخب الأردن هي الوحيدة لـ حسان حسن في قيادة المنتخبات قبل توليه منتخب مصر.

أرقام حسام حسن قبل توليه مهمة منتخب مصر

بدأ حسام حسن مهمة التدريب من موسم 2008 من نادي المصري البورسعيدي، قاده في 27 مباراة فقط، حقق الفوز في 9 وخسر 7 لقاءات وتعادل في 11 مباراة آخرى.

وانتقل بعد ذلك إلى المصرية للإتصالات، وقادهم في 9 مباريات وحقق 3 تعادلات ومثلهم هزائم وانتصارات، ليرحل بعدها إلى الزمالك في الولاية الأولى.

وقاد الزمالك من 2009 وحتى 2011، في 55 مباراة، وتولى تدريب عدة أندية أخرى منها: الإسماعيلي، مصر للمقاصة، الأردن، الاتحاد السكندري، بيراميدز، سموحة، مودرن فيوتشر.

ومع منتخب الأردن، خاض خلالها 11 مباراة مختلفة، وقاده إلى الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2014، وفاز حسام حسن في 4 مباريات، والتعادل في 5 مباريات، في حين تعرض للخسارة خلال لقاءين فقط، كان من بينهما لقاء أوروجواي في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2014، والذي كان قريبًا من التأهل إليه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com