بعد انضمامه لـ الأهلي.. أرقام مذهلة في مسيرة أبو جبل

محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

نجح النادي الأهلي في الحصول على خدمات محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر والبنك الأهلي، لتعويض غياب محمد الشناوي للإصابة والعملية الجراحية.

محمد أبو جبل
موعد مباراة الزمالك ضد الأهلي السعودي في بطولة دبي والتشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وتعرض محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي الأساسي، للإصابة رفقة منتخب مصر، خلال مباراته الأخيرة أمام الرأس الأخضر في كأس أمم أفريقيا 2023.

وأجرى محمد الشناوي عملية جراحية في الكتف، وتأكد غيابه عن الملاعب لمدة 6 أشهر وحتى يونيو المقبل، وهو ما يعني انتهاء موسمه الأفريقي.

ودرس النادي الأهلي عدة خيارات لحماية عرينه في الفترة المقبلة، وجاء محمد أبو جبل في مقدمة المقترحات، بعدما جاء على مائدة المارد الأحمر في أكثر من مناسبة.

وتم طرح اسم محمد بسام أيضًا حارس مرمى سيراميكا كليوباترا، ولكن المدير الفني عرقل اتمام الصفقة، نظرًا لاعتماده على الحارس

أرقام محمد أبو جبل بعد انتقاله إلى الأهلي

ويعد محمد أبو جبل من أبرز الحراس في الدوري المصري ومنتخب مصر في السنوات الأخيرة، خاصة بعدما كان الحارس الأول في صفوف الزمالك.

ولا سيما الفترة التاريخية التي حمى فيها عرين منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2021، والتي قاد فيها الفراعنة للوصول إلى المباراة النهائي، وفيما يلي أرقام أبو جبل في مسيرته..

وفي الموسم الجاري، شارك محمد أبو جبل 11مباراة مع فريق البنك الأهلي هذا الموسم، استقبلت شباكه خلالها 17 هدف، وخرج بشباك نظيفة في مباراتين، وبلغ إجمالي تصدياته لـ29 تسديدة.

وإجمالًا في جميع الأندية، خاض أبو جبل 264 مباراة، استقبلت شباكه خلالها 257 هدف، وخرج بشباك نظيفة في 104 مباراة، وحصل على 20 بطاقة صفراء.

أرقام أبو جبل أمام الأهلي

وأمام الأهلي، خاض أبو جبل 16 مباراة، حقق الفوز في 3 مباريات، وتلقى 13 هزيمة، واهتزت شباكه بـ 33 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في مباراتين فقط.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com