بطولات وألقاب ريال مدريد الإسباني عبر تاريخه

بطولات ريال مدريد
بطولات ريال مدريد
تم النشر في

حصد نادي ريال مدريد العديد من البطولات طوال تاريخه منذ تأسيسه وحتى الآن، سواء البطولات المحلية أو الأوروبية وكذلك العالمية مما جعله واحد من أعرق الأندية وأكثرها تتويجًا بالألقاب القارية على مستوى العالم.

بطولات ريال مدريد
ريال مدريد يتحرك لحسم صفقة جديدة في الميركاتو الصيفي

تأسس نادي ريال مدريد منذ 122 عامًا وتحديدًا في عام 1902، ويرتدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الملكي القميص الأبيض طوال تاريخه، كما يخوض مبارياته على ملعب "سانتياجو برنابيو".

توج نادي ريال مدريد بـ104 بطولة طوال تاريخه على كافة المستويات محليًا وقاريًا وعالميًا ويعد واحد من أكثر الأندية تتويجًا بالبطولات، وكانت أول ألقاب المرينجي تتويجه بكأس الملك الإسباني عام 1905 وحصل الريال على لقب نادي القرن العشرين من قبل الفيفا عام 2000، كما أختاره الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء عام 2010 ليكون أفضل ناد أوروبي في القرن العشرين.

ريال مدريد الإسباني
ريال مدريد الإسباني

بطولات ريال مدريد المحلية

توج نادي ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني 36 مرة ويعد الأكثر تتويجًا باللقب عبر تاريخه متفوقًا على غريمه التقليدي برشلونة، بينما حصل على وصافة البطولة 25 مرة، وفاز الملكي بكأس الملك الإسباني 20 مرة، فيما حصد لقب بطولة السوبر الإسباني 13 مرة، وكأس الدوري الإسباني مرة وحيدة.

بطولات ريال مدريد
بطولات ريال مدريد

بطولات ريال مدريد الأوروبية

ويعتبر ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في مرات التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ وحصد اللقب 15 مرة، فيام فاز بلقب الدوري الأوروبي مرتين، وتوج بلقب بطولة كأس السوبر الإسباني 5 مرات منذ تأسيسه وحتى الآن.

ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا

بطولات ريال مدريد الدولية

على مستوى البطولات العالمية والدولية حقق نادي ريال مدريد الإسباني العديد من الألقاب، حيث فاز بكأس العالم للأندية 5 مرات، وكأس الإنتر كونتينينتال 3 مرات، وكأس إيفا دوراتي مرة وحيدة، كما فاز بالكأس اللاتينية مرة وحيدة، وكأس إيبرو أمريكان مرة حيدة.

ريال مدريد
ريال مدريد

حقبة فلورنتينو بيريز التاريخية في ريال مدريد

تولى فلورنتينو بيريز رئاسة ريال مدريد في 6 ولايات بداية من عام 2000 وتنتهي ولايته الحالية في عام 2025 ويدرس الترشح لولاية سابعة، حقق العديد من الانجازات خلال رئاسته للنادي الملكي حيث توج فريق كرة القدم في عهده بلقب بطولة الدوري الإسباني (7)، ودوري أبطال أوروبا (7)، وكأس السوبر الإسباني (7).

كما توج الملكي في عهده بكأس السوبر الأوروبي (5)، وكأس ملك إسبانيا (3)، وكأس العالم للأندية (5)، وكأس الإنتركونتينينتال مرة وحيدة.

بطولات فلورنتينو بيريز
بطولات فلورنتينو بيريز

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com