برشلونة مهدد بالغياب عن كأس العالم للأندية 2025

برشلونة
برشلونة

يواجه نادي برشلونة خطر الغياب عن منافسات النسخة المجمعة لبطولة كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد والتي يشهد مشاركة 32 فريقًا من قارات العالم المختلفة.

برشلونة
وكيل نجم وسط برشلونة يكشف حقيقة عودته إلى جيرونا

وتقام البطولة في أمريكا بين يونيو ويوليو بمشاركة 32 فريقا، منهم 12 من قارة أوروبا، بينهم فريقين من إسبانيا.

وضمنت أندية تشيلسي وريال مدريد ومانشستر سيتي، المشاركة في النسخة الجديدة من مونديال الأندية، بعد حصد لقب دوري الأبطال في المواسم الثلاثة الأخيرة.

برشلونة قد يغيب عن كأس العالم للأندية 2025

وتعرض نادي برشلونة لنتائج مخيبة في الفترة الأخيرة، كانت آخرها الهزيمة المفاجئة ضد رويال أنتويرب البلجيكي بدوري أبطال أوروبا 2023 - 2024.

وخسر برشلونة أمام نظيره رويال أنتويرب 3 - 2 في ختام مرحلة المجموعات ببطولة دوري الأبطال.

وبحسب التقارير الصحفية أن نادي برشلونة تأثر ترتيبه في تصنيف الاتحاد الأوروبي عقب الخسارة أمام أنتويرب مما فتح الباب أمام احتمالية غياب البلوجرانا عن كأس العالم للأندية بنظامها الجديد في عام 2025.

ومن المفترض أن يتأهل للبطولة فريقين فقط من كل دولة حيث ما زال ريال مدريد في ريادة الأندية بتصنيف الاتحاد الأوروبي.

كما يأتي من الخلف أتلتيكو مدريد أيضًا بعد تألقه أوروبيًا هذا الموسم مما يفتح الباب أمام صعوده في الترتيب وقد يزيح برشلونة من التصنيف الخاص بالاتحاد الأوروبي.

وأوضحت صحيفة "موندوديبورتيفو": "المنافسة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة سيحسمها أحدهما حال التتويج بلقب دوري الأبطال هذا الموسم، وإلا سيكون مطالبا بالفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات القارية".

وأكملت "المنافسة بين برشلونة والأتلتي، سيحددها المعيار الذي سيلتزم به الاتحاد الدولي في اجتماع الأحد المقبل، وهل سيعتمد تصنيف الفيفا أم تصنيف اليويفا في آخر 4 مواسم".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com