بالأرقام.. ماذا يفعل منتخب مصر عندما يغيب محمد صلاح اضطراريا؟

منتخب مصر
منتخب مصر

يواصل منتخب مصر تدريباته اليوم الأحد؛ استعدادًا لمواجهة نظيره الرأس الأخضر، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.

منتخب مصر
ساديو ماني يوجه رسالة إلى محمد صلاح بعد إصابته وغيابه عن منتخب مصر

وأوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا منتخب مصر في المجموعة الثانية رفقة منتخبات موزمبيق وغانا والرأس الأخضر.

وتعادل منتخب مصر في أول جولتين أمام كلًا من موزمبيق وغانا بهدفين لمثلهما، حيث يدخل الفراعنة مباراة الرأس الأخضر ولا شيء أمامه سوى الفوز في المباراة لحسم التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس أمم إفريقيا.

ماذا يفعل منتخب مصر عندما يغيب صلاح؟

وتعرض محمد صلاح للإصابة في مباراة غانا الماضية ليتم استبداله في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وأعلن مسئولو منتخب مصر عن غياب محمد صلاح في مبارتين قادميتن للمنتخب بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية، حيث سيغيب صلاح عن مباراة الرأس الأخضر المقرر لها غدًا الاثنين، كما سيغيب مباراة أخرى في حال تأهل منتخب مصر لدور الـ16 من البطولة.

وانضم محمد صلاح لقائمة منتخب مصر لأول مرة في شهر سبتمبر عام 2011، حيث لعب العديد من المباريات الدولية، كما قاد منتخب مصر للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 4 مرات، كما لعب مع منتخب مصر في كأس العالم عام 2018 بروسيا.

وخلال تلك الفترة غاب محمد صلاح عن منتخب مصر في عشر مباريات فقط، حيث حقق المنتخب المصري الفوز في خمس مباريات، وتعادل في مبارتين وخسر ثلاثة مباريات.

وجاءت أول مرة يغيب فيها محمد صلاح عن منتخب مصر بسبب إصابة الركبة حيث كانت أمام تشاد في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا والتي انتهت بفوز مصر بهدف نظيف، كما غاب صلاح عن نفس المنتخب في مباراة الإياب والتي انتهت بفوز مصر بنتيجة 4-0 في المباراة التي لعبت في نوفمبر عام 2018.

وفي موسم 2017-2018 غاب محمد صلاح عن مبارتين وديتين لمنتخب مصر أمام كولومبيا والتي انتهت 0-0، وبلجيكا والتي انتهت بهزيمة مصر بثلاثية دون رد.  

وغاب محمد صلاح عن منتخب مصر في أكتوبر من نفس العام أمام سواتيني في تصفيات كأس أمم إفريقيا، والتي انتهت بفوز مصر بهدفين دون رد، وذلك بسبب إصابة الفخد التي تعرض لها اللاعب وقتها.

ولم يتمكن محمد صلاح من اللحاق بمباراة بوتسوانا الودية التي لعبت في أكتوبر عام 2019، وذلك بسبب الإصابة في الكاحل وانتهت بفوز مصر بهدف دون رد.

كما غاب محمد صلاح عن مباراة مصر ضد كينيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 والتي انتهت بالتعادل السلبي، كما غاب عن مباراة جزر القمر أيضًا.

وغاب محمد صلاح عن مبارتي توجو في تصفيات كأس أمم إفريقيا عام 2020 والتي انتهتا بفوز مصر بنتيجة (1-0)، (3-1)؛ وذلك بسبب إصابته بفيروس كورونا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com