الضغط العالي واستغلال ضعف الدفاع أبرزها.. أسباب اكتساح الأهلي للاتحاد السعودي بكأس العالم للأندية

الأهلي والاتحاد السعودي
الأهلي والاتحاد السعودي

حقق النادي الأهلي فوزًا عريضًا وكاسحًا على فريق الاتحاد السعودي في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على استاد الجوهرة بالسعودية، وذلك ضمن مباريات ربع نهائي كأس العالم للأندية المقام بالسعودية.

الأهلي والاتحاد السعودي
صحيفة إسبانية : الأهلي وجه ضربة مدوية للمشروع السعودي

وأحرز أهداف الأهلي الثلاثي علي معلول، وحسين الشحات وإمام عاشور، فيما أحرز هدف الاتحاد الوحيد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة قبل دقائق من نهاية المباراة.

ويرصد موقع "واتس كورة" أسباب تفوق الأهلي على الاتحاد السعودي، وهو ما سنوضحه في السطور التالية..

الضغط العالي للاعبي الأهلي على الاتحاد السعودي

أحد أبرز الأسباب التي كانت سببًا في تفوق الأهلي على فريق الاتحاد السعودي في مباراة الأمس هي الضغط العالي الذي مارسه لاعبو المارد الأحمر، فمن الدقيقة الأولى في المباراة ولاعبو الأهلي يضغطون باستمرار على حامل الكرة من الاتحاد السعودي.  

ونجح لاعبو الأهلي في تطبيق الضغط المتقدم من منتصف ملعب الاتحاد السعودي، وهو ما أربك كل خطط الفريق السعودي، وقطع كل الإمدادات بين خطي الوسط والهجوم، حيث بدى فريق الاتحاد عاجزًا عن صناعة أي تهديد حقيقي على مرمى الشناوي طوال أحداث المباراة إلا في دقائق قليلة، على الرغم من ضم الاتحاد السعودي لعدد كبير من النجوم العالميين أمثال كريم بنزيمة ونجولو كانتي وفابينيو، وجوتا، ورومارينهو

استغلال الأهلي لضعف دفاع الاتحاد السعودي

أحد الأسباب الأخرى التي استغلها الأهلي وتسببت في اكتساحه لفريق الاتحاد السعودي، هي استغلال الأهلي لنقطة الضعف الموجودة في الفريق السعودي ببطئ الخط الخلفي لهم بقيادة حجازي.

وبدى جليًا فارق السرعات الكبير بين جناحي الأهلي بيرسي تاو وحسين الشحات أمام مدافع الاتحاد السعودي.

وتفوقت جبهتي الأهلي على مدافعي الاتحاد السعودي طوال أحداث المباراة، وأحدثت عددًا كبيرًا من الهجمات المرتدة والمنظمة والتي لو تم استغلالها أكثر لحقق الأهلي ننتيجة تاريخية بإحراز غلة تهديفية كبيرة قد تصل لنصف دستة أهداف.

غلق لاعبو الأهلي مفاتيح لعب الاتحاد السعودي

بدى جليًا في مباراة الأهلي والاتحاد السعودي أمس تطبيق لاعبو الأحمر لخطة محكمة وضعها المدرب السويسري مارسيل كولر، بتضييق الخناق على نجوم الاتحاد منذ الدقائق الأولى في المباراة.

ولم يتمكن الدولي الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الأسبق من التقاط أنفاسة ولم تترك له أي مساحة طوال أحداث المباراة، حيث كان يتم تنفيذ ضغط قوي ومتواصل عليه من قبل لاعبي الأهلي بلاعب واثنين.

كما نجح ثلاثي وسط  الأهلي أحمد نبيل كوكا وإمام عاشور ومروان عطية في اكتساح وسط ملعب الاتحاد السعودي بقيادة كانتي وفابينيو.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com