الجزائر تحقق رقم سلبي في كأس أمم إفريقيا بعد الهزيمة من موريتانيا

الجزائر وموريتانيا
الجزائر وموريتانيا

حقق منتخب الجزائر رقمًا سلبيًا في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في كوت ديفوار، وذلك بعد الهزيمة أمس من منتخب موريتانيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس أمم إفريقيا.

الجزائر وموريتانيا
ترتيب مجموعة منتخب الجزائر بعد وداع كأس أمم أفريقيا

واحتل منتخب الجزائر المركز الأخير في جدول ترتيب مجموعته برصيد نقطتين، وذلك بعد التعادل في مبارتين أمام بوركينا فاسو وأنجولا، والخسارة من موريتانيا.

ترتيب مجموعة الجزائر في كأس أمم إفريقيا

وتأهل منتخب أنجولا في صدارة مجموعته برصيد سبع نقاط، جمعها من فوزين وتعادل، فيما حل منتخب بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل وهزيمة، وجاء منتخب موريتانيا ثالث المتأهلين كأفضل ثوالث برصيد ثلاث نقاط، بعد الفوز على منتخب الجزائر، فيما جاء المنتخب الجزائري في المركز الأخير بنقطتين.

رقم سلبي لمنتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا

منتخب الجزائر الذي سبق له وأن توج بلقب كأس أمم إفريقيا مرتين آخرها عام 2019 في مصر بعد الفوز على السنغال في المباراة النهائية، أخفق في آخر نسختين من كأس أمم وإفريقيا وفشل في التأهل لدور الـ16 من البطولة رغم الأسماء الكبيرة التي يضمها بين صفوفه من لاعبين محترفين في أكبر أندية أوروبا.

وودع منتخب الجزائر بطولة كأس أمم إفريقيا في آخر نسختين، ففي نسخة عام 2021 التي لعبت بالكاميرون، ودع منتخب الجزائر بطولة كأس أمم إفريقيا بعد احتلال المركز الأخير في مجموعته الخامسة والتي ضمت منتخبات غينيا الاستوائية وسيراليون وكوت ديفوار.

وافتتح منتخب الجزائر مواجهاته في البطولة بالتعادل مع سيراليون من دون أهداف، قبل الهزيمة المفاجئة من غينيا، ثم الهزيمة الكبيرة من كوت ديفوار بثلاثية مقابل هدف، ليودع منتخب الجزائر المجموعة بعد أن احتل المركز الرابع.

وتكرر نفس السيناريو في كأس أمم إفريقيا الموسم الجاري، حيث استهل منتخب الجزائر مبارياته في كأس أمم إفريقيا هذه النسخة بالتعادل أمام أنجولا بهدف لمثله، قبل أن يتعادل مع بوركينا فاسو بنفس النتيجة، ثم الهزيمة من منتخب موريتانيا في الجولة الأخيرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com