الأهلي يُشارك في بطولة قارية جديدة.. كواليس مثيرة

الأهلي - دوري أبطال أفريقيا
الأهلي - دوري أبطال أفريقيا

تشير تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم يسعيان لإحياء بطولة كأس الآفروآسيوية للأندية التي أقيمت بين عامي 1986 و1998، والتي تجمع بين بطلي دوري أبطال أفريقيا وآسيا سنويًا.

الأهلي - دوري أبطال أفريقيا
كولر يطلب 5 صفقات نارية في الأهلي.. أبرزهم قناص أفريقي

ووفقًا لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، يجري حاليًا محادثات بين الاتحادين لتنظيم البطولة مرة أخرى، ابتداءً من هذا العام، وذلك بمشاركة الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا والعين بطل دوري أبطال آسيا.

وتشير التقارير إلى أن هناك اقتراحًا لتنظيم البطولة في القارة الآسيوية في النسخ الثلاث المقبلة، وذلك لضمان الالتزام بمعايير التنظيم واستضافة البطولة وجودة الملاعب، بالإضافة إلى وجود شركات مهتمة برعايتها.

وتشير التقارير إلى أن هناك اقتراحًا لإقامة المباراة النهائية في إطار مباراة واحدة، كما كان يحدث في النسخ الأولى من البطولة، على الرغم من وجود بعض التفكير في نظام المباراة ذهابًا وإيابًا، ولكن ضيق الوقت يجعل ذلك صعبًا، خاصة في البداية.

وتشير التقارير إلى أن الدول الواقعة في غرب آسيا، ولا سيما قطر أو السعودية، تعتبر مرشحة لاستضافة البطولة، نظرًا لتتويج العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا والأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا.

وقد تم تنظيم بطولة كأس الآفروآسيوية في الفترة من عام 1986 حتى عام 1998 قبل إلغائها في عام 2000 بسبب انطلاق بطولة كأس العالم للأندية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com