أول تعليق من رابطة الأندية بشأن شغب الجماهير في مباراة المصري والإسماعيلي

مباراة المصري والإسماعيلي
مباراة المصري والإسماعيلي

أكد رئيس رابطة الأندية المصري المحترفة "أحمد دياب" أنه بصدد إصدار قرارات رادعة في واقعة نشوب أحداث شغب بين جماهير ناديي المصري والإسماعيلي ببطولة الدوري الممتاز.

مباراة المصري والإسماعيلي
مدرب المصري: اشتباكات الجماهير في المدرجات أثرت على الأداء أمام الإسماعيلي

وشهدت مباراة المصري والإسماعيلي التي أقيمت على ملعب استاد الجيش ببرج العرب نشوب أزمات بين جماهير الناديين بسبب توجه أحد جماهير المصري البورسعيدي، إلى المدرجات الخاصة بالنادي الإسماعيلي، لالتقاط صورة تذكارية بعلم النادي المصري، قبل أن يأخذه منه جمهور الدراويش لتندلع اشتباكات على إثر الواقعة مع باقي جماهير النادي البورسعيدي الذين ذهبوا لإحضار المشجع والعلم.

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس2": "نشعر بالحزن والقلق على وعي وإدراك البعض، أو القلة التي تصرفت بهذا التصرف، نعيش في دولة قوية وجئنا من مشوار بعيد من فراغ للمدرجات، وجميع المؤسسات قبلت مشروع عودة الجماهير".

وأضاف: "منذ اليوم الأول أكدنا أننا سنعاقب المُخطئ، ونُطالب بالإلتزام من أجل استعادة الجماهير بالسعة الكاملة، وأريد التأكيد على أنه لن يستطيع أحد العودة بنا للخلف، والقلة التي فعلت ذلك سيتم معاقبتها واتخاذ الإجراء القانوني، من أرتكب خطأ سيحاسب حتى لا نعود للوراء ونتسائل لماذا نتشاجر، هذه رياضة إما ستفوز أو تخسر أو تتعادل، ما الداعي لذلك، حتى إذا كانت المنافسة على نهائي كأس العالم للأندية، ما الداعي لكي تصل الأمور لهذا الحد".

وتابع: "نناشد كل مجالس الإدارة والجماهير المصرية، القلة التي تواجدت اليوم لا تُمثل كل الجمهور، يجب أن نوعي بعض، وأشكر الشركة الإفريقية على احتواء المشاجرة اليوم خلال لحظات، لكن لا بد أن نُساعدهم، وخلال 72 ساعة سيتم إصدار العقوبات، وسنستمر ولن يوقفنا أحد ولن نعود للوراء، نحن في دولة قوية وجمهور الكرة المصرية يستحق أفضل من ذلك".

وأتم: "كان هناك نية لزيادة عدد الجماهير بعد فترة التوقف الدولي، وإن شاء الله ما حدث لا يؤثر على ذلك، نملك تسجيلات بالتنسيق مع القناة الناقلة، وسندرس الشريط الأصلي وتقارير الحكم عن المباراة لإصدار القرارات المناسبة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com