أفضل 5 هدافين أجانب في تاريخ الدوري المصري.. قناص الأهلي في الصدارة

الدوري المصري - الهدافين الأجانب
الدوري المصري - الهدافين الأجانب
تم النشر في

شهد الدوري المصري الممتاز عبر تاريخه، تميز العديد من اللاعبين الأجانب بمهاراتهم وأدائهم الاستثنائي، مما جعلهم يتركون بصمة كبيرة على الملاعب المصرية، ومن بين هؤلاء اللاعبين نجد أسماء بارزة أحرزت العديد من الأهداف وسجلت أرقامًا قياسية، مما جعلهم يحظون بمكانة خاصة في قلوب الجماهير.

الدوري المصري - الهدافين الأجانب
9 محترفين أجانب حصدوا لقب هداف الدوري المصري عبر التاريخ.. بينهم ثلاثي عربي

وساهم هؤلاء الهدافون في إضافة نكهة مميزة لبطولة الدوري المصري، وجعلوا منها منصة لعرض مهاراتهم على الساحة الأفريقية والعالمية، وسنستعرض في هذا المقال أبرز الهدافين الأجانب في تاريخ البطولة، والذين ساهموا في تحقيق العديد من الانتصارات والبطولات لفرقهم:

جون آنطوي
جون آنطوي

أبرز الهدافين الأجانب في تاريخ الدوري المصري

1- جون أنطوي

يعد الغاني جون أنطوي هو الهداف التاريخي للأجانب في بطولة الدوري المصري وسجل اللاعب 77 هدفًا خلال مشواره في المسابقة المحلية جاءت بقميص 4 أندية، حيث سجل 37 هدفًا مع المقاصة، و28 هدفًا مع الإسماعيلي، و9 أهداف بقميص بيراميدز، و3 أهداف فقط مع الأهلي، وجاءت أهدافه خلال 193 مباراة في البطولة بينما صنع 19 هدفًا آخرين.

جون آنطوي - الأهلي
جون آنطوي - الأهلي

2- بابا آركو

يعتبر الغاني بابا آركو من أبرز المهاجمين الأفارقة في تاريخ الدوري المصري الممتاز، بعدما خاض عدة تجارب مع أندية طلائع الجيش وسموحة والمقاولون العرب والإنتاج الحربي ويحتل المرتبة الثانية في قائمة أفضل الهدافين في تاريخ المسابقة برصيد 61 هدفًا، وحصل على لقب الهداف مناصفة مع فلافيو مهاجم الأهلي برصيد 12 هدفًا لكل منهما في موسم 2008-2009.

بابا آركو - طلائع الجيش
بابا آركو - طلائع الجيش

3- بوبا منسواه

سجل النيجيري بوبا منسواه 57 هدفاً خلال مسيرته بالدوري المصري مع 7 أندية لعب لها وهي أسمنت أسيوط وإنبي واتحاد الشرطة والداخلية والمصري والجونة والمقاولون ويعتبر ثالث اللاعبين الأجانب تسجيلًا للأهداف في تاريخ الدوري المصري بعد الغاني بابا أركو صاحب المركز الثاني ومواطنه جون أنطوي.

بوبا منسواه - الشرطة
بوبا منسواه - الشرطة

4- تشيرنو منساري

يعد السيراليوني تشيرنو هو أكثر اللاعبين الأجانب خوضًا للمواسم في الدوري المصري حيث بدأت رحلته في مصر موسم 1994-1995 واستمر حتى موسم 2007- 2008، وسجل اللاعب 54 هدفًا ليحتل المرتبة الرابعة في ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف عبر التاريخ.

تشيرنو منساري - القناة
تشيرنو منساري - القناة

5- أحمد فيليكس

يأتي في المرتبة الخامسة بقائمة أفضل الهدافين الأجانب في تاريخ الدوري المصري، المهاجم الغاني أحمد فيليكس والذي نجح في تسجيل 52 هدفًا خلال مشواره في المسابقة المحلية، حيث سجل اللاعب 47 هدفًا بقميص النادي الأهلي، بينما أحرز 5 أهداف مع الفريق الأبيض.

أحمد فيليكس - الأهلي
أحمد فيليكس - الأهلي

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com