أغرب 7 إصابات في تاريخ كرة القدم.. "زجاجة كولونيا" تحرم حارس إسبانيا من المونديال

أغرب إصابات كرة القدم
أغرب إصابات كرة القدم
تم النشر في

تعد كرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية في العالم، ودائمًا ما تكون مليئة بالإثارة والحماس، لكنها ليست خالية من المخاطر والإصابات مثل الكسور والتواءات الكاحل شائعة، وأحيانًا يكون هناك إصابات غريبة تتجاوز التوقعات بطرق غير عادية خارج المستطيل الأخضر.

أغرب إصابات كرة القدم
أشهر 10 أساطير لم يحصدوا كأس العالم في تاريخ الساحرة المستديرة

في هذا التقرير، سنستعرض مجموعة من أغرب الإصابات في تاريخ كرة القدم خارج الملعب، والتي تثير الدهشة وتعكس مدى تعرض اللاعبين لأحداث غير متوقعة وأحيانًا تحرمهم من المشاركة في بطولات كبرى منها:.

"زجاجة كولونيا" تحرم حارس إسبانيا من المونديال

تعرض سانتياجو كانيزاريس، حارس مرمى فالنسيا الإسباني، لإصابة غريبة حرمته من المشاركة مع منتخب إسبانيا في كأس العالم 2002، إذ تسبب سقوط زجاجة كولونيا وتحطمها فوق قدمه في قطع وتر إصبعه، مما أدى إلى غيابه عن أكبر حدث كروي في العالم، وكان ذلك سببًا في الظهور الأول لـ إيكر كاسياس حارس مرمى ريال مدريد السابق في المونديال مع الماتادور الإسباني.

سانتياجو كانيزاريس
سانتياجو كانيزاريس

إصابة نجم فرنسا بسبب كلبه

جوليان إسكودي نجم فرنسا وأياكس أمستردام وإشبيلية السابق تعرض لإصابة غريبة خارج الملعب بعدما أصيب على مستوى الركبة بعد تعثره وسقوطه على الأرض بسبب كلبه مما حرمه من تحقيق حلمه بالانتقال لصفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2002 والذي تراجع عن التعاقد معه بعد إصابته.

جوليان إسكودي
جوليان إسكودي

لوحة إعلانية تتسبب في إصابة خطيرة لنجم فياريال

تسببت لوحة إعلانية في إصابة خطيرة للاعب فياريال الإسباني السابق، الأرجنتيني مارتن باليرمو، حيث سجل اللاعب هدفًا لفريقه في إحدى المباريات وتوجه للاحتفال مع الجماهير ولكن سقطت اللوحة فوق قدمه مباشرة لتتسبب له في كسر ساقه وابتعاده عن الملاعب 9 أشهر.

مارتن باليرمو
مارتن باليرمو

فيرجسون يتسبب في إصابة غريبة لـ بيكهام

في عام 2003، وبعد إقصاء مانشستر يونايتد من كأس الاتحاد الإنجليزي، انفجر السير أليكس فيرجسون، مدرب الفريق آنذاك، غضبًا من أداء لاعبيه، وخاصة ديفيد بيكهام، حيث ركل المدرب حذاء رياضي كان على الأرض ليصيب بيكهام مباشرة في وجهه مسببًا له جرح فوق عينه وكانت تلك الواقعة من أسباب انتقاله إلى ريال مدريد.

ديفيد بيكهام
ديفيد بيكهام

إصابة بواتينج بالرباط الصليبي في الجو

من الإصابات الغريبة في تاريخ كرة القدم تعرض الألماني جيروم بواتينج للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال فترة تواجده مع مانشستر سيتي وذلك بعد اصطدمت ركبته في عربة مشروبات على متن الطائرة خلال إحدى الرحلات مع فريقه الإنجليزي مما أبعده عدة أشهر عن الملاعب.

جيروم بواتينج
جيروم بواتينج

"جزرة" تتسبب في كسر فك لاعب تونسي

تعرض التونسي رامي كعيب لاعب فريق هيرنفين الهولندي السابق لإصابة كوميدية بعدما تسببت جزرة في إصابته بكسر في الفك مما تسبب في ابتعاده عن الملاعب حتى التعافي من إصابته.

رامي كعيب
رامي كعيبANP Sport

إصابة حارس إنجلترا بسبب "ريموت" التليفزيون

تعرض حارس مرمى إنجلترا السابق، ديفيد جيمس، لإصابة خارج الملعب، وذلك عندما تسبب بضرر في عضلات ظهره وهو يبحث عن جهاز التحكم بالتلفاز، أثناء قضاء إجازة في منزله

ديفيد جيمس
ديفيد جيمس

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com