آخرهم أحمد رفعت.. أشهر وفيات لاعبي كرة القدم في العالم

أحمد رفعت - مودرن فيوتشر
أحمد رفعت - مودرن فيوتشر

أعلن نادي مودرن سبورت، اليوم السبت، وفاة لاعبه أحمد رفعت نجم منتخب مصر، على أثر تدهور حالته الصحية، ليتم نقله على الفور إلى المستشفى، قبل أن يتوفاه الله عن عمر ناهز الـ31 عامًا لينضم لقائمة أشهر وفيات ملاعب كرة القدم.

أحمد رفعت - مودرن فيوتشر
تاريخ ركلات الجزاء في كرة القدم.. مخترعها وأول تطبيق لها وحكاية أشهر طريقة لتسديدها

وتعرض أحمد رفعت لتوقف مفاجئ في عضلة القلب أثناء مباراة لفريقه أمام الاتحاد السكندري، في 11 مارس الماضي خلال شهر رمضان، تم نقله على إثرها على الفور إلى المستشفى، وظل تحت الرعاية الطبية.

وتقرر مغادرته للمستشفى في شهر أبريل الماضي، بعد استقرار حالته الطبية، ليظل تحت الملاحظة لكن في منزله، إلى حتى الأيام الماضية حيث ظهر في لقاء تلفزيوني كان الأول منذ وعكته الصحية قبل وفاته اليوم.

وشهدت ملاعب كرة القدم قبل أحمد رفعت العديد من حالات الوفاة بين اللاعبين سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه في لحظات حزينة لا تزال عالقة في أذهان الجماهير حول العالم:

أحمد رفعت
أحمد رفعت

1- مارك فيفيان فويه

توفي اللاعب الكاميروني مارك فيفيان فويه خلال مباراة منتخب الكاميرون ضد كولومبيا في بطولة كأس القارات لعام 2003 حيث سقط على الأرض في الدقيقة 72 وبالفحص الطبي تبين وفاته نتيجة تضخم في عضلة القلب ليودع عالمنا وسط صدمة كبيرة لجماهير كرة القدم، ولعب فويه خلال مسيرته الكروية في أندية مانشستر سيتي وليون الفرنسي ووست هام يونايتد وخاض 64 مباراة دولية مع منتخب الأسود

الكاميروني مارك فيفيان فويه
الكاميروني مارك فيفيان فويه

2- أنطونيو بويرتا

تعرض اللاعب الإسباني أنطونيو بويرتا لاعب إشبيليه السابق لسكتة قلبية مفاجئة خلال مباراة بالدوري الإسباني ضد خيتافي في 25 أغسطس2007، وتوفي بعد 3 أيام متأثرا بخلل في البطين الأيمن ناتج عن عدم انتظام ضربات القلب وأحرز 5 ألقاب خلال مسيرته مع النادي.

الإسباني أنطونيو بويرتا
الإسباني أنطونيو بويرتا

3- محمد عبدالوهاب

توفي محمد عبدالوهاب الظهير الأيسر السابق لفريق الأهلي المصري في أغسطس 2006 خلال مشاركته في مران فريقه وتم نقل اللاعب للمستشفى ولكنه فارق الحياة إثر أزمة قلبية مفاجئة.

المصري محمد عبدالوهاب
المصري محمد عبدالوهاب

4- بيرماريو موروسيني

توفي موروسيني عندما كان يلعب معارًا في ليفورنو من أودينيزي بعدما تعرض لسكتة قلبية خلال مباراة لفريقه في السيري بي أمام بيسكارا. تم نقله إلى المستشفى، ولكنه فارق الحياة، وتسببت وفاته في توقفت جميع مباريات الدوري الإيطالي في ذلك الوقت، وقام ليفورنو بتجميد القميص رقم 25 تكريمًا له.

الإيطالي بيرماريو موروسيني
الإيطالي بيرماريو موروسيني

5- يوسف بلخواجة

فارق المغربي يوسف بلخواجة لاعب الوداد السابق إثر سكتة قلبية تعرض لها في نصف نهائي كأس المغرب أمام الرجاء، حيث سقط على الأرض في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول. نُقل اللاعب إلى المستشفى قبل استئناف المباراة التي انتهت بانتصار الوداد، لكن فرحة الفوز تحولت لدموع حزن بعد وصول خبر وفاته في المستشفى.

المغربي يوسف بلخواجة
المغربي يوسف بلخواجة

6- الهادي بالرخيصة

في 4 يناير 1997، كان الترجي يخوض مباراة ودية أمام الفريق الفرنسي أولمبيك ليون وفي الدقائق الأخيرة من المباراة كانت الكرة في اتجاه اللاعب الهادي بالرخيصة روضها ثم سقط فجاة، الجميع ظنها إصابة عادية، التف الجميع حوله وحاول الفريق الطبي الفرنسي إنقاذه، لكنه كان قد ابتلع لسانه مما أدى لوفاته.

التونسي الهادي بالرخيصة
التونسي الهادي بالرخيصة

7- دافيد أستوري

في 4 مارس 2018، توفي دافيد أستوري قائد فيورنتينا أثناء نومه في فندق إقامة فريقه في أوديني قبل مباراة فيورنتينا ضد أودينيزي، وقد ثبت أن الوفاة ناجمة عن سكتة قلبية تم تحديدها من خلال تشريح الجثة الذي أجري بعد يومين مما أصاب جماهير الفيولا بصدمة وحزن كبير.

الإيطالي دافيد أستوري
الإيطالي دافيد أستوري

8- ميكلوس فيهر

توفي ميكلوس فيهر لاعب بنفيكا في مباراة لفريقه أمام فيتوريا جيماريش حيث شارك كبديل وصنع الهدف الوحيد في تلك المباراة، قبل أن يسقط على الأرض فجأة بعد معاناة من عدم انتظام ضربات القلب ليرحل عن عالمنا، وبعد وفاته قام نادي بنفيكا بتجميد القميص رقم 29 تكريمًا له، وقد وضع جثمانه في ملعب النور الخاص بالنادي قبل دفنه في بلاده المجر.

المجري ميكلوس فيهر
المجري ميكلوس فيهر

9- شيخ تيوتي

في 5 يونيو 2017، توفي الإيفواري شيخ تيوتي في بكين، الصين، بعد إصابته بسكتة قلبية أثناء التدريب مع فريقه بكين انتربرايزورز الصيني، ولعب تيوتي في مسيرته لعدد من الأندية أبرزهم أندرلخت البلجيكي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

الإيفواري شيخ تيوتي
الإيفواري شيخ تيوتي

10- أنطونيو رييس

في 1 يونيو 2019، توفي رييس لاعب منتخب إسبانيا وإشبيلية السابق عن عمر يناهز 35 عامًا بعد حادث سيارة أثناء السفر بين أوتريرا وإشبيلية مع أبناء عمه، جوناثان رييس، الذي توفي أيضًا، وخوان مانويل كالديرون، الذي نُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة وقتها.

الإسباني إنطونيو رييس
الإسباني إنطونيو رييس

أخبار قد تعجبك

No stories found.
logo
واتس كورة
wtkora.com